لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 31 Jul 2015 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

تقارير عن لقاء مسؤول سوري مع ابن الملك سلمان في الرياض

أفادت تقارير صحفية أن مسؤولا سوريا زار الرياض مؤخرا والتقى مع ابن الملك سلمان 

تقارير عن لقاء مسؤول سوري مع ابن الملك سلمان في الرياض
الأمير محمد بن سلمان

أفادت تقارير صحفية من لبنان أن مسؤولا سوريا زار الرياض مؤخرا والتقى مع ابن الملك سلمان . وزعمت التقارير أن طائرة روسية  نقلت رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي المملوك إلى الرياض والتقى هناك ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بوساطة روسية.

«اللقاء المعجزة» حصل بحسب صحيفة لبنانية وتناقلت الخبر مواقع لبنانية وإيرانية عديدة من إل بي سي إلى موقع قناة المنار وحتى موقع قناة العالم وغيرها من مواقع.

 

يفيد التقرير أن رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي المملوك زار الرياض والتقى ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وطرحت الخلافات على الطاولة. سأل المسؤول السوري: «كيف تمشون وراء قطر؟»، فرد وزير الدفاع السعودي: «أساس مشكلتنا معكم سببها تحالفكم مع ايران»

وأشارت صحيفة الاخبار اللبنانية أن اللقاء المفاجئ جاء تحسبا لتداعيات الاتفاق النووي الإيراني. وخلصت الصحيفة أنه لا نتائج بعد لـ «للقاء المعجزة»، وميزته الوحيدة أنه عقد وأنه «يشكّل نافذة فرصة، حتى لو لم يصل الى نتائج في الوقت الحاضر»، فيما علمت «الأخبار» أن مدير الادارة العامة للمخابرات السورية اللواء ديب زيتونة موجود في موسكو منذ فترة لـ«متابعة تفاصيل لها علاقة بهذا الموضوع».