لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jul 2015 02:10 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي الوجهة الأكثر بحثاً لدى الأمريكيين المتطلعين للعمل بالخارج.. قبل لندن

دبي الوجهة الأكثر بحثاً لدى الأمريكيين المتطلعين للعمل بالخارج.. قبل لندن حتى  

دبي الوجهة الأكثر بحثاً لدى الأمريكيين المتطلعين للعمل بالخارج.. قبل لندن

أظهر بحث أجرته شركة أيتنا إنترناشيونال (www.aetnainternational.com) إحدى الشركات المختصة في مزايا الرعاية الصحية، أن المواطنين الأمريكيين أصبحوا أكثر تنوعاً في بحثهم عن الوظائف بالخارج، حيث احتلت دبي المرتبة الأولى كوجهة مفضلة للعمل، ثم تأتي العاصمة البريطانية لندن في المرتبة الثانية.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، احتفظت دبي منذ يناير/كانون الثاني 2013 بموقع الصدارة لدى الأمريكيين الباحثين عن العمل بالخارج، لتتمكن من إزاحة لندن عن المركز الأول الذي استحوذت عليه منذ العام 2006.

 

وكانت شركة أيتنا إنترناشيونال قد درست البيانات المتعلقة بتوجهات البحث "جوجل" لأكبر 40 دولة في العالم وعاصماتها منذ 2006، ويمكن الاطلاع على النتائج الكاملة للبحث عبر زيارة الموقع التالي:

 

http://www.aetnainternational.com/ai/en/news/2015/7-2015-us-expat-global-cities-to-work

 

وقالت "كارولين بين"، مدير التسويق في شركة أيتنا إنترناشيونال "عند المقارنة بالعام 2006 نجد أن مواطني الولايات المتحدة الأمريكية يتطلعون للعمل في مجموعة أوسع من البلدان البعيدة أكثر من أي وقت مضى عندما يتخذون قرار العمل بالخارج. وقد استطاعت دبي الاستحواذ على الموقع الذي احتلته لندن لسنوات كوجهة مفضلة لدى الأمريكيين الباحثين عن عمل خارج الولايات المتحدة. ومن الجدير بالملاحظة أيضاً في نتائج البحث تقدّم العاصمة الفرنسية باريس للمركز الثالث،و سنغافورة في المرتبة الرابعة".

 

وشملت قائمة العواصم العشرة الأكثر بحثاً منذ يناير/كانون الثاني 2006 مجموعة من مدن أوروبا القديمة مثل روما وجنيف وأمستردام، بالإضافة إلى كيب تاون في جنوب أفريقيا ومكسيكو سيتي وأوتاوا في كندا.

 

وقالت كارولين بين "كأي شخص في العالم؛ يبدو أن مواطني الولايات المتحدة يفكرون بمستقبلهم الوظيفي ضمن قراراتهم للعام الجديد. فقد كشفت بحثنا أن هناك ذروتين لتوجهات الباحثين عن العمل على مدار العام، إحداهما في يناير والأخرى في منتصف العام، بينما يتراجع البحث في الاتجاه نحو نهاية العام".

 

وأوضح تقرير لـ "فايننشال تايمز"مؤخراً أن توجّه الأمريكيين نحو العمل بالخارج قد تصاعد باستمرار منذ 2006، ليصل العدد إلى الرقم القياسي 3415 في 2014. كما سلط البحث الذي أجرته "أيتنا إنترناشيونال" الضوء على أن سوق البحث عن الوظائف قد تراجع في 2011، لكن منذ 2013 يشير التوجّه العام إلى أن هناك مستوى ثابت نسبياً من الاهتمام بالعمل في الخارج.