لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jul 2015 06:53 AM

حجم الخط

- Aa +

المانع: بوابة الخيسة.. وجه آخر لقطر

قال محمد عبد اللطيف المانع، رئيس مجلس إدارة البندري للعقارات، بأن مجموعة البندري بدأت بشركة واحدة وهي البندري للهندسة وللمقاولات ثم توسع نشاطها بشكل كبير حتى أصبحت اليوم مجموعة قابضة على العديد من الشركات في مجالات مختلفة. وتضم محفظة المجموعة عدداً من القطاعات المختلفة، منها المقاولات، وميكانيكا الإلكترونيات، والهندسة البيئية، والعقارات، وخدمات النقل وغيرها الكثير وتوظف نحو 5 آلاف شخص.

المانع: بوابة الخيسة.. وجه آخر لقطر
محمد المانع، شركة البندري للمقاولات

قال محمد عبد اللطيف المانع، رئيس مجلس إدارة البندري للعقارات، بأن مجموعة البندري بدأت بشركة واحدة وهي البندري للهندسة وللمقاولات ثم توسع نشاطها بشكل كبير حتى أصبحت اليوم مجموعة قابضة على العديد من الشركات في مجالات مختلفة. وتضم محفظة المجموعة عدداً من القطاعات المختلفة، منها المقاولات، وميكانيكا الإلكترونيات، والهندسة البيئية، والعقارات، وخدمات النقل وغيرها الكثير وتوظف نحو 5 آلاف شخص على مستوى المجموعة.

 

كشف المانع عن العديد من المشاريع التي تقوم بها البندري للتجارة والمقاولات منها هايبر ماركت الخيسة، وبوابة الخيسة، ومركز الوعب للأعمال، والبندري بلازا، برج الثريا، برج جومانة، مشروع التلال، فلل الخور سوق الدوحة، فلل المشاف والوكير وغيرها.

استثمارات خارجية
حول وجود استثمارات خارجية للمجموعة خارج دولة قطر قال المانع بالفعل المجموعة لديها مشاريع مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي والشارقة، مبيناً أن الشركة في الوقت الراهن تدرس بحث فرص الاستثمار في دول أخرى بالمنطقة انطلاقا من مبدأ الاستثمار يبحث عن الفرص السانحة، يأتي ذلك بعد إعادة الهيكلة التي قامت بها المجموعة على شركاتها المختلفة انطلاقا من الإستراتيجية الجديدة للشركة والتي تتماهى مع رؤية قطر الوطنية 2030 والحث على مشاريع نوعية مختلفة تسهم في تنويع مصادر الدخل القومي وإضافة لمسة جمالية على مدينة الدوحة عبر المشاريع النوعية الرائدة التي تقوم بها الشركة.

مشروع بوابة الخيسة
عن المشاريع النوعية التي تقوم بها الشركة يقول المانع أن شركته قامت بإنجاز مشروع "بوابة الخيسة" في وقت قياسي وتسليمه للمواطنين وبدأ عمليات التأجير مما يدل على الثقة التي تتمتع بها الشركة. مبيناً أن البندري للعقارات قامت بنهج جديد في مجال التطوير العمراني، حيث شرعت مؤخرا في بناء الفلل المميزة والتي تراعي كافة المستويات، متوقعاً أن تقوم معظم الشركات العقارية ببناء الفلل في المستقبل القريب نظراً لحجم الطلب عليها من الشركات الخاصة والقطاع الحكومي والمواطنين.
ويضيف المانع أن مشروع بوابة الخيسة من أكبر المشاريع العقارية في قطر، حيث يقام على مساحة مليون متر مربع، ويضم فللاً منفصلة ومستقلة تتكون من 6 غرف نوم، مقامة على مساحات مختلفة، ويقدم المشروع رؤية طموحة لسكانه من خلال أسلوب حياة مختلف عـملياً وممتعاً يجمع بين الخدمات المتكاملة تم تخطيطه طبــقاً لأعلى المعايير والمواصفات. واستطرد المانع قائلا: أعلنا عن هذا المشروع الكبير في معرض سيتي سكيب قطر منذ فترة ليست بالبعيدة من ثلاث سنوات، ونحن اليوم عام 2015 نعلن تسليم المواطنين الفلل وتأجير البعض الأخر. ويستطرد المانع قائلا: أن "بوابة الخيسة" بأنها مقابل مدينة لوسيل وهي مدينة حديثة التخطيط في دولة قطر، وقريبة من أكبر المشاريع العقارية والاستثمارية في الدولة، كما أنها أبعد ما يكون عن الزحام والضجيج، حيث تنتظرك الرفاهية ووسائل الراحة والأماكن المفتوحة المريحة للاسترخاء. وتتميز مدينة لوسيل بقربها من إستاد لوسيل الذي سيستضيف كأس العالم لكرة القدم، والذي تبلغ سعته 86250 متفرج حيث سيستضيف العديد من الأحداث الرياضية والثقافية البارزة.

مشاريع مميزة في لوسيل
بيَّن المانع أن البندري للعقارات تمتلك أراضي داخل مدينة لوسيل وأنها ستقوم بتطوير أبراج مميزة وشقق سكنية مميزة مشيراً إلى تنوع المنتج العقاري في المجموعة ما بين التجاري والسكني من ناحية ومن ناحية أخرى تنويع المنتجات العقارية من أبراج وعمائر وشقق وفلل بما يعكس فلسفة البندري في مجال العقارات.مشيراً  أن مجموعة البندري للعقارات تدير شركات عديدة تحت مظلة المجموعة مما يجعلها من أكبر شركات الاستثمار في قطر، حيث تضم محفظة المجموعة عدداً من القطاعات المختلفة، منها المقاولات، ميكانيكا الإلكترونيات، الهندسة البيئية، العقارات، خدمات النقل، وتوظف جميعها نحو 5 آلاف موظف.
وأوضح المانع أن منطقة لوسيل منطقة واعدة وعائد الاستثمار بها مرتفع جداً فماذا عن مدينة اللؤلؤة قال المانع: لنا مشاريع مختلفة في مدينة اللؤلؤة وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، مبينا أن مشروع اللؤلؤة ذو قيمة خاصة لدي القطريين ويحظى بإعجاب المستثمرين الخليجين والعرب.

أسعار العقارات في قطر
حول ارتفاع أسعار العقارات في قطر ورؤيته لها يقول المانع "من الملاحظ على أسعار العقارات في عام 2015 أنها مستقرة ويتوقع أن تستقر حتى نهاية العام، لكنه يرى بأن ارتفاع الأسعار قد يحدث في بعض المناطق مثل مدينة لوسيل على سبيل المثال.ويتوقع المانع أن تتوجه شركات التطوير العقاري في الفترة المقبلة إلى التركيز على الفلل أكثر من بناء العمائر والأبراج، مشددا على أهمية البناء نظرا للحاجة الملحة للوحدات السكنية في ضوء زيادة النمو السكاني". لافتا إلى أهمية بناء وتطوير ضواحي الدوحة والخروج من المدينة بعيدا عن التكدس السكاني والزحام المروري وإضافة مشاريع نوعية في مجال التطوير العقاري.
القطاع العقاري يشهد قفزات نوعية
يرى المانع أن القطاع العقاري في قطر يحقق نموا كبيرا ويشهد قفزات نوعية متتالية لاسيما مع النهضة التي تشهدها البلا ومشاريع البنية التحتية والاستعداد لمونديال 2022، ويمثل السوق فرصا واعدة للاستثمار وجذب  العديد من المشاريع العقارية والعمرانية المختلفة، مشيرا أن القطاع العقاري استطاع أن يجذب كافة المستثمرين من قطر وخارجها من دول الخليج والعالم أجمع نظرا لحجم الفرص ونسب الربح العالية.

الخبرات.. وإدارة المخاطر  
عن توظيف الخبرات والكادر البشري يقول المانع: "تعمل البندري للعقارات باستمرار على توظيف واستقطاب أعلى المستويات والخبرات وذلك لتأمين قاعدة رأسمالية قوية وإدارة المخاطر بشكل فعال، وتؤمن البندري للعقارات أن هذه العوامل تؤدي إلى النجاح واستكشاف الفرص التي سيكون لها قيمة كبيرة بالنسبة لكل من العملاء والمستثمرين والمساهمين. ويركز المانع على تنمية الموارد البشرية إحدى أهم الأهداف المحورية للمجموعة معتبرا ذلك ضمن سياسة الشركة المستمرة لتوفير متطلبات العمل وتلبية تطلعات الشباب القطري المبتكر". مؤكدا أنه نجح في إثبات الوفاء بوعوده تجاه العديد من المشاريع وتوفير فرص العمل.

توفير الحلول العقارية
في رده على سؤال لنا حول الثقة المميزة التي تتمتع بها الشركة في مجال المقاولات قال المانع: "منذ تأسيس الشركة عام 2005 باعتبارها شركة رائدة توفر الحلول العقارية المطورة في دولة قطر، وكون الشركة جزء لا يتجزأ من مجموعة البندري التي تركز تركيزا كبيرا على السلامة البيئية ومراقبة الجودة الأمر الذي جعل الشركة تقدم أفضل الحلول العقارية بأعلى المقاييس، وبالتالي ضمان تقديم أعلى معايير الجودة وتحقيق المستوى الأمثل مضيفاً ما يعطي للشركة قوة كونها لديها 16 شركة تغطي أهم المجالات الرئيسية كالنقل والتصنيع والبناء وقدرتها على الاستفادة من أوجه التعاون بين شركات المجموعة لدعم واستكمال كل منهما للآخر وللتحكم في المخاطر من خلال التنويع والإدارة المميزة".