لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Jul 2015 02:40 PM

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال هندي: السعودية أفضل الأماكن للاستثمار في العالم

رجل أعمال هندي: السعودية أفضل الأماكن للاستثمار في العالم  

رجل أعمال هندي: السعودية أفضل الأماكن للاستثمار في العالم

قال رجل الأعمال الهندي محمد علي، وهو أول مستثمر أجنبي يحصل على ترخيص لفتح مستشفى في السعودية، إن المملكة هي أفضل الأماكن للاستثمار في العالم.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت صحيفة "عرب نيوز" الناطقة بالإنكليزية عن محمد علي المدير التنفيذي لمستشفى جدة الوطني أشادته بدور الهيئة العامة للاستثمار السعودية في جذب المستثمرين الأجانب عن طريق إقامة المعارض المتجولة في الولايات المتحدة واليابان وروسيا وفرنسا وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

 

وقال "علي" إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية في السعودية؛ صاحبة أكبر اقتصاد عربي، خاصة في قطاعات البتروكيماويات والنفط والغاز والكهرباء وتحلية المياه والسكك الحديدية والقطاعات الحيوية الأخرى.

 

وأضاف إنه تم توظيف 270 مواطن سعودي في المستشفى، مؤكداً على إيجاد المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين من خلال المستشفى خلال الفترة القادمة.

 

ويخطط "علي" لبناء مستشفيين في "البطحاء" بمدينة الرياض و"غليل" بمدينة جدة، بتكلفة تصل إلى 200 مليون ريال، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل واحد منهما نحو 100 سرير.

 

وفي مطلع يناير/كانون الثاني الماضي، سمحت وزارة الصحة السعودية بتملك غير السعوديين مستشفيات في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، منهم نحو 20 مليون مواطن.