لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Jul 2015 07:27 PM

حجم الخط

- Aa +

"داعش" يهاجم زورقاً للبحرية المصرية قبالة رفح

أدى اشتباك بين القوات المصرية ومسلحين قبالة مدينة رفح الساحلية في شبه جزيرة سيناء، اليوم الخميس، إلى اشتعال النيران في زورق تابع للبحرية المصرية، بحسب ما أعلن الجيش، في وقت أعلنت جماعة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش" مسؤوليتها عن الهجوم.

"داعش" يهاجم زورقاً للبحرية المصرية قبالة رفح

أدى اشتباك بين القوات المصرية ومسلحين قبالة مدينة رفح الساحلية في شبه جزيرة سيناء، اليوم الخميس، إلى اشتعال النيران في زورق تابع للبحرية المصرية، بحسب ما أعلن الجيش، في وقت أعلنت جماعة "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم "داعش" مسؤوليتها عن الهجوم.

 

وأعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير على صفحته على موقع "فايسبوك" إن "طاقم الزورق اشتبه في تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل، فقام عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه فيها وحدث تبادل لإطلاق النيران ما أسفر عن اشتعال النيران".
وأشار سمير إلى أن الحادث انتهى "دون حدوث خسائر في الأرواح" في صفوف الجيش المصري.

 

من جهته، أفاد شاهد عيان في قطاع غزة لوكالة "فرانس برس" أن الزورق تعرض للهجوم بعيداً عن الشاطئ بثلاثة كيلومترات على الأقل.

وسرعان ما أعلنت جماعة "ولاية سيناء"- ذراع "داعش" في مصر- مسؤوليتها عن الهجوم على زورق البحرية المصرية.

وقالت الجماعة المتطرفة في بيان على موقع "تويتر" إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف فرقاطة تابعة للقوات البحرية ... في البحر المتوسط شمال رفح بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها بالكامل وهلاك من فيها".
إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أن شرطياً أصيب في انفجار قنبلة في القاهرة اليوم، وذلك بعد أيام من انفجار أمام القنصلية الإيطالية قتل فيه شخص وأصيب عشرة آخرون.
ووقع انفجار اليوم في ميدان روكسي في شمال شرقي العاصمة المصرية.
وقال المتحدث حسام عبد الغفار "أصيب أمين شرطة في انفجار روكسي ونقل إلى المستشفى للعلاج."
(رويترز، أ ف ب)