لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 Jul 2015 09:34 PM

حجم الخط

- Aa +

محكمة سعودية تبرئ مستثمر متهم بنهب 400 مليون ريال من 6 آلاف خليجي

آلاف السعوديين والخليجيين يتهمون مستثمراً بنهب 400 مليون ريال ينال برائته من تهمة غسل الأموال

محكمة سعودية تبرئ مستثمر متهم بنهب 400 مليون ريال من 6 آلاف خليجي

ذكرت صحيفة سعودية نقلاً عن "مصادر مطلعة" أن محكمة في الرياض برأت مستثمر سعودي متهم بنهب 400 مليون ريال (106.6 مليون دولار) من أكثر من 6 آلاف مواطن سعودي، بينهم خليجيون، من تهمة غسل الأموال التي وجهت له بعد التحفظ عليه.

 

وقالت صحيفة "الحياة" اليومية إن تبرئة المتهم جاءت بعد محاكمته، إثر تصاعد شكاوى وبلاغات آلاف المواطنين الذين فقدوا ملايين الريالات التي جمعها منهم بحجة استثمارها في مشاريع ومقاولات في الرياض.

 

وذكرت أنه فيما لا تزال الجهات المختصة في منطقة الرياض تتحفظ على المتهم، كشفت مصادر أن محاولات جرت خلال الفترة الماضية لإنهاء القضية وإغلاقها من خلال تسوية مستحقات المساهمين. وأكدت المصادر أن تلك المحاولات قوبلت بالرفض من جانب المساهمين المتضررين، إذ رفضوا نهائياً آلية التسوية التي تتضمن إعادة رأس المال لكل مساهم في مقابل توقيعهم على اتفاق بالتنازل عن الأرباح.

 

وأوضحت المصادر أن مخاطبات جرت خلال الفترة الماضية مع جهات حكومية، بينها محكمة الرياض، وهيئة التحقيق والادعاء العام، ووزارة التجارة لحل ملف القضية وإغلاقه بشكل نهائي وإعادة أموال المساهمين.

 

وتوقعت المصادر أن يسجل ملف القضية تطورات في سير التحقيقات بعد إجازة عيد الفطر، إذ تبحث جهات حكومية عدة إيجاد حلول لملف القضية، وإعادة أموال المستثمرين بعد تقديم الإثباتات اللازمة للمبالغ المالية التي تم دفعها للمتهم بجمع تلك الملايين من الريالات.