لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jul 2015 07:34 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: تسجيل 200 وصية في سجل وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين

سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين هو الأول من نوعه في المنطقة

الإمارات: تسجيل 200 وصية في سجل وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين

أعلن "سجل وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين" اليوم الأحد عن تسجيل أكثر من 200 وصية منذ إطلاقه. ويعكس هذه الإنجاز الصدى الإيجابي الذي تلاقيه هذه المبادرة الجديدة.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يمثل أصحاب الوصايا شريحة واسعة من فئات مجتمع الوافدين في دبي من ثقافات وخلفيات متنوعة. وكان من بين أول 200 شخص قاموا بتسجيل وصاياهم 125 شخصاً من أوروبا، و44 شخصاً من حاملي الجنسية الهندية أو من ذوي الأصول الهندية، و5 أشخاص من دول في منطقة الشرق الأوسط. بينما ينحدر الباقون من مناطق مختلفة من العالم، مثل آسيا وأمريكا الشمالية وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

 

ويعتبر "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين" الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الأفراد لتسجيل وصاياهم باللغة الإنكليزية، بما يتيح نقل أصولهم الموجودة في دبي بعد وفاتهم وفقاً لرغباتهم. وتعكس القوانين المتعلقة بالسجل روح القوانين في الدولة التي تتيح لغير المسلمين حق اختيار الطريقة التي سيتم من خلالها توزيع ممتلكاتهم.

 

وقال مارك بير، الرئيس التنفيذي، ومسجل في محاكم مركز دبي المالي العالمي "تعكس الحاجة الكبيرة لتسجيل الوصايا في سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين الثقة التي يضعها الناس في قدرة السجل على توفير ضمان قانوني للميراث. وقد تلقينا ملاحظات إيجابية من المستثمرين وأصحاب الأعمال والموظفين والمقيمين في دبي من مختلف الجنسيات، حيث أثنوا جميعاً على مستوى الأمان الإضافي الذي يضيفه السجلّ للاستثمارات في دبي".

 

وأضاف "حوالي ربع الوصايا المسجلة تجسّد رغبات الأزواج والزوجات، بما يعكس اهتمام العائلات بتأمين مستقبل استثماراتهم في دبي".

 

وقالت سنثيا ترينش، محامية مقيمة في دبي ومن أوائل من بادروا إلى تسجيل وصيتهم في السجل "توفر دبي بيئة ممتازة للوافدين وفرصاً عديدة لتحقيق النجاح، كما تقدم ملاذاً آمناً لهم. وقد أسهمت حالة عدم الوضوح فيما يتعلق بقوانين الميراث لغير المسلمين في تقليل إقبال الوافدين على الاستثمار أو تجميع الأصول الفائضة التي تأتي ثمرة جهدهم الدؤوب على مدار سنوات. وأتاح إطلاق "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين" الفرصة أمام الوافدين للاستفادة من آليات السجلّ، بما يضمن نقل أصولهم الموجودة في دبي إلى أحبائهم عقب وفاتهم، ويقدم لهم راحة البال والثقة بتنفيذ وصاياهم على أكمل وجه، وأن ميراثهم بأيدٍ أمينة، وأن المسائل الحساسة مثل حماية أطفالهم القصر ستجد من يتعامل معها بطريقة سليمة وصحيحة".

 

ولتعزيز الموثوقية القانونية للوصايا التي يتم تسجيلها في "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين"، سيتم تنفيذ أوامر الوصايا من خلال محاكم مركز دبي المالي العالمي. وتتمتع إدارة التنفيذ في محاكم مركز دبي المالي العالمي بسجل مميز في مجال تنفيذ أحكام مركز دبي المالي العالمي بشأن الأصول الموجودة في دبي بالتعاون مع محاكم دبي.

 

وعلى ضوء الحاجة الملحة للمواعيد المستعجلة، طوّر "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين" خدماته لتشتمل على إمكانية حجز مواعيد مستعجلة.

 

ويقدم المسؤولون في السجلّ نصائحهم وإرشاداتهم لأصحاب الوصايا بما يضمن توافقها مع القوانين التي تحكم "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين" وذلك قبل حجز المواعيد. وقالت مهيلا مولدوفينو، مدير أول في سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين "نشجع الأشخاص الراغبين بتسجيل وصاياهم على طلب مشورة الخبراء القانونيين المعتمدين قبل كتابتها، كما نحثهم على التأكد من جلب كافة الوثائق المطلوبة قبل زيارتنا."

 

وتضمن الإجراءات المبتكرة التي يعتمدها السجلّ مستوى عالٍ من الموثوقية والأمان للوصايا المسجلة. ويتم الاحتفاظ بنسخة إلكترونية لكافة الوصايا المسجلة لبقية حياة الشخص. ومن شأن هذا الإجراء الاحترازي تقليل احتمالات تلف الوصايا أو التلاعب بها أو فقدانها. وينبغي توقيع كافة الوصايا بحضور مسؤول التسجيل، وذلك لتقليل فرص التشكيك بمدى مصداقية الوصية لاحقاً، والحيلولة دون الحاجة لدحض مثل هذه الادعاءات وإثبات صحة الوصية.

 

ويمكن حجز المواعيد لتسجيل الوصايا عبر الإنترنت من خلال موقع "سجلّ وصايا مركز دبي المالي العالمي لغير المسلمين": www.difcprobate.ae