لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jul 2015 01:58 PM

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال قطري يتبرع بمليون ريال لتنفيذ مشاريع خيرية خارج دولته

محسن قطري يتبرع بمليون ريال لتنفيذ مشاريع خيرية في إفريقيا 

رجل أعمال قطري يتبرع بمليون ريال لتنفيذ مشاريع خيرية خارج دولته
مسجد في أوغندا شيده رجل الأعمال القطري

أفاد تقرير، اليوم الأربعاء، أن رجل أعمال قطري تبرع بمبلغ مليون ريال قطري (حوالي 275 ألف دولار) لبناء 41 مشروعاً خيرياً في بعض دول إفريقيا أكثرها في أوغندا.

 

وقال موقع "بوابة الشرق"، في تقرير، إن أحد المحسنين القطريين، دون أن يذكره بالاسم، قرر "أن يبني منزلاً لأحد الأيتام في أوغندا، ثم بنى منزلاً آخر، ثم دفعه عطفه وشفقته على هؤلاء الأيتام وطمعه في رضا الله وجنته إلى الاستمرار في هذا الطريق، فبنى 30 منزلاً لأسر الأيتام في أوغندا بلغت تكلفتها الإجمالية 600 ألف ريال".

 

وأضاف تقرير الموقع القطري "لم تقتصر مشاريع هذا المحسن على بناء هذه المنازل فحسب، بل اتجه إلى طريق آخر من طرق الخير، بل من أفضل الطرق وأجلها، فمثلما بنى منازل للأيتام الذين أمر الله بإكرامهم والعطف عليهم، فقد بنى كذلك لله 8 مساجد كبيرة في كل من أوغندا، الصومال، بوركينافاسو ونيجيريا".

 

وشيد رجل الأعمال القطري "عيادة طبية في أوغندا، يستفيد منها عشرات الآلاف من المسلمين وغيرهم. ولم يغفل كذلك عن مساعدة الأسر الفقيرة في الحصول على وسائل إنتاج تدر عليها دخلاً ثابتاً يكفي حاجتها ويحفظ كرامتها. وقد فاقت تكلفة هذه المشاريع 400 ألف ريال".

 

ونقل التقرير عن الشيخ حماد عبد القادر الشيخ المدير العام لمكتب منظمة الدعوة الإسلامية بقطر إن "المنظمة قد طرحت ضمن مشاريعها المتعددة لمساعدة الأيتام مشروع بناء منازل للأيتام الذين لا مأوى لهم، فكانت الاستجابة السريعة من هذا المحسن الكريم الذي تبرع ببناء هذه المنازل".

 

وأشاد الشيخ حماد "بهذا المحسن، داعياً الله عز وجل أن يجزيه خيراً ويتقبل منه"، ومنوهاً إلى أن هنالك الكثير من أسر الأيتام في قارة إفريقيا بلا مأوى وينتظرون من المحسنين الكرام مساعدتهم في تشييد منازل لهم، علماً بأن المنظمة ومن خلال بعثاتها الإقليمية المنتشرة في 40 دولة إفريقية قد فرغت من إعداد الخطط اللازمة لتشييد المزيد من هذه المنازل.