لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Jan 2015 11:41 AM

حجم الخط

- Aa +

الهند تتراجع عن الكفالة المالية لاستقدام مواطنيها للكويت

نيودلهي تسحب قرار الكفالة المالية 2500 دولار لاستقدام مواطنيها إلى الكويت وتبقي عليه في باقي دول الخليج.

الهند تتراجع عن الكفالة المالية لاستقدام مواطنيها للكويت

تراجعت نيودلهي عن قرارها بفرض كفالة مالية على كل من يرغب باستقدام خادمة هندية لدولة الكويت بعد أن لاقى القرار الهندي رفضاً كويتياً نيابياً وشعبياً أجبرها على استثناء الدولة الخليجية الصغيرة من شرطها المالي الذي يشمل دول مجلس التعاون الخليج الست.

 

وكانت الهند قررت، مؤخراً، فرض كفالة مالية قيمتها 2500 دولار (حوالي 720 دينار) على كل كويتي يرغب باستقدام عامل أو عاملة منزلية للبلاد، بهدف الحفاظ على حقوق الوافدين الهنود الذين يشكلون أكبر جالية في الكويت.

 

وقالت السفارة الهندية في الكويت إنها قررت وقف تطبيق القرار في الدولة ما يعني أنها ستعيد مبلغ الكفالة المالية الذي دفعه بعض الكويتيين منذ تطبيق القرار فعلياً في سبتمبر(أيلول) الماضي.

 

وأضافت السفارة في بيان لها أنه "بعد المناقشة مع السلطات الكويتية، تم الاتفاق على وقف أخذ أي كفالات بنكية اعتباراً من 12 ديسمبر 2014، مع الإبقاء على أمر المصادقة على عقود عاملات المنازل الهنديات معلقاً".

 

وتشترط السفارة الهندية على كل كويتي يرغب باستقدام خادمة أن يوفر لها هاتفاً محمولاً مسبق الدفع، وأن يكون الحد الأدنى لأجرها الشهري 70 ديناراً، كما يجب ألا يقل عمرها عن 30 عاماً، مع إبرام عقد عمل بينها وبين الكفيل، فضلاً عن إلزامية مصادقة السفارة الهندية على العقد.

 

وأضاف البيان أن هناك "انخراطاً مستمراً مع الجانب الكويتي من أجل إيجاد حل طويل الأمد لهذه المسألة التي تشمل نحو 750 ألف هندي في الكويت، بينهم 275 ألف عامل وعاملة منزلية حسب آخر إحصائية للسفارة".