لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Jan 2015 11:32 AM

حجم الخط

- Aa +

أسر جندي اسرائيلي في عملية مزارع شبعا

الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان تقول إن جنديا اسرائيليا أسر في عملية مزارع شبعا

أسر جندي اسرائيلي في عملية مزارع شبعا

رويترز: الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان تقول إن جنديا اسرائيليا أسر في عملية مزارع شبعا ، وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته ضربت مواقع مدفعية للجيش السوري في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء (28 يناير كانون الثاني) ردا على صواريخ أطلقت على هضبة الجولان المحتلة أمس الثلاثاء (27 يناير كانون الثاني).

وجاءت الغارة الجوية الإسرائيلية وسط تنامي التوتر في المنطقة بعد عشرة أيام من غارة إسرائيلية على سوريا قتلت جنرالا إيرانيا وعددا من مقاتلي حزب الله اللبناني.

وسقط صاروخان على الأقل أطلقا من سوريا على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل أمس الثلاثاء وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد بإطلاق نيران المدفعية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم كما لم ترد تقارير بسقوط قتلى أو جرحى.

وكانت ضربة جوية إسرائيلية استهدفت قافلة لحزب الله قرب مرتفعات الجولان في 18 يناير كانون الثاني مما أدى إلى مقتل قائد عسكري كبير في حزب الله ونجل القائد العسكري الراحل لحزب الله عماد مغنية وأيضا الجنرال محمد علي الله دادي من الحرس الثوري الإيراني.

وتوعد كل من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بالثأر.

والقوات الإسرائيلية والمدنيون في شمال إسرائيل وفي الجولان في حالة تأهب منذ الضربة الجوية كما نشرت إسرائيل وحدة من نظام القبة الصاروخية قرب الحدود السورية.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان من سوريا في حرب 1967. وسقطت قذائف مورتر وصواريخ مرارا على مرتفعات الجولان منذ بدء الصراع السوري منذ أربعة أعوام.