لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Jan 2015 09:43 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تحقق مع أئمة مساجد رفضوا الدعاء للملك السعودي الراحل

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تجري تحقيقات مع أئمة مساجد تجاهلوا ورفضوا أداء صلاة الغائب على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

الكويت تحقق مع أئمة مساجد رفضوا الدعاء للملك السعودي الراحل

أفادت تقارير صحافية أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية تجري تحقيقات مع عدد من أئمة مساجد تجاهلوا تعميمها ورفضوا أداء صلاة الغائب على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي توفي صباح الجمعة الماضي.

 

وكانت وزرة الأوقاف طلبت من جميع أئمة المساجد بدولة الكويت، بالدعاء للملك السعودي الراحل في صلاة الجمعة، وإقامة صلاة الغائب عليه بعد صلاة العصر، وهو ما تم في الكثير من الدول العربية والإسلامية.

 

وترتبط الكويت بالسعودية بعلاقة وثيقة منذ عقود طويلة، وشارك أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في تشييع الملك عبد الله الذي توفي فجر الجمعة عن عمر يناهز الـ 91 عاماً.

 

ولكن كثير من الكويتيين المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين النشطة في الكويت، غير راضين عن موقف الرياض المعادي للجماعة في مصر، ودعمها للجيش المصري بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي في عزل الرئيس السابق محمد مرسي المحسوب على جماعة الإخوان.

 

وقال تقرير إنه رغم أن عدم إقامة صلاة الغائب على الملك عبدالله في عدد من المساجد الكويتية، قد يعود للإهمال وعدم الالتزام بتعليمات وزارة الأوقاف، إلا أن احتمالاً آخر يرتبط بموقف المملكة من جماعة الأخوان المسلمين مازال قائماً.

 

وفي تطور لافت، نعت جماعة الإخوان المسلمين -التي تصنفها الرياض على لائحة التنظيمات الإرهابية- الملك عبد الله في محاولة لتغيير موقف السعودية ذات النفوذ الواسع في محيطها الإقليمي.