لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Jan 2015 07:52 AM

حجم الخط

- Aa +

مصرع مقيم عربي في السعودية وإصابة آخرون في انهيار السقف الثامن لبناء

سقوط سقف مبنى في مدينة جدة يقتل مقيماً عربياً ويصيب 3 آخرون.

مصرع مقيم عربي في السعودية وإصابة آخرون في انهيار السقف الثامن لبناء
المقيم العربي المتوفي - صحيفة "الشرق"

لقي مقيم عربي مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون صباح أمس الإثنين نتيجة انهيار سقف بناية مكونة من ثمانية أدوار تحت الإنشاء في حي النهضة بجدة ثاني أكبر المدن السعودية.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إن "بلاغاً ورد لمركز العمليات في تمام الساعة 5:14 من صباح اليوم (أمس)، مفاده انهيار جزء من مبنى تحت الإنشاء على عدد من العمالة في حي النهضة شمال المحافظة، وفور تلقي البلاغ، انتقلت فرق الإنقاذ اللازمة والمعدات المساندة وعربة انهيارات المباني والزلازل، وبوصول الفرق، تبين أن الحادث عبارة عن انهيار سقف ملحق يعلو الدور الثامن، كما تعرضت بعض أجزاء من المبنى للانهيار".

 

وقال "سرحان" إن فرق الإنقاذ شرعت في عملية رفع الأنقاض وإخراج المحتجزين، وعددهم أربعة أشخاص، تم نقل ثلاثة منهم عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى، بينما توفي الرابع (وهو في عقده الرابع)، ونقل جثمانه إلى مستشفى الملك فهد في جدة.

 

وأضاف "تبين أنه أثناء القيام بأعمال صب سقف الملحق الذي يعلو الدور الثامن، ونتيجة لضعف الدعامات المثبتة للسقف وقع الانهيار، واستكمالاً للتحقيقات سلم الدفاع المدني الحادث للجهات المعنية".