لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 Jan 2015 10:13 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنفي السماح باستقبال العمالة اليهودية

وزارة العمل السعودية تنفي استقدام العمالة اليهودية.

السعودية تنفي السماح باستقبال العمالة اليهودية

نفت وزارة العمل السعودية السماح باستقبال العمالة المعتنقة للديانة اليهودية في المملكة العربية السعودية التي تستقدم آلاف العمال سنوياً.

 

وكانت وزارة العمل -الجهة المنظمة لاستقدام العمال الأجانب في المملكة- أصدرت، قبل أيام، استمارة عمالة تشمل خانة لديانة العامل المستقدم، ومن بين هذه الخانات خانة الديانة اليهودية وهو ما أثار جدلاً في المجتمع السعودي وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "تويتر" الأكثر شعبية لدى السعوديين، وهو ما دفع الوزارة للتحرك ونفي السماح بدخول عمال يهود إلى المملكة.

 

وقالت الوزارة، في بيان لها إنه "توضيحاً لما تناولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول سماح وزارة العمل باستقدام عمالة من معتنقي ديانة محددة، أوضح المركز الإعلامي لوزارة العمل أن ما تم نشره ليس بقرار ينص على السماح بعمل من يعتنق ديانة محددة".

 

وأوضح البيان أن هذا الإجراء هو "إجراء إلكتروني متبع في نموذج التقديم للخدمة في خانة الديانة في الموقع المشار إليه، ووجود هذا الخيار لا يعني بالضرورة السماح بالاستقدام من عدمه".

 

وتابع أن "الغرض هو توثيق الحالة النظامية وشمولية الخيارات، أما الاستقدام فهو خاضع لعدد من الإجراءات المنظمة التي تتبع فيها الوزارة تنظيمات الدولة فيما يخص الدول التي يسمح منها الاستقدام من عدمه، ولمعرفة إجراءات الاستقدام".

 

وأضاف أن "الوزارة أصدرت هذا البيان بعد تداول خبر أن العمالة من الديانة اليهودية مسموح لها بالعمل في السعودية، وفق البرنامج الإلكتروني الخاص بالتقديم من أجل الحصول على العمالة من خلال موقع الوزارة، وهو ما استدعى هذا التوضيح".

 

ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 9 ملايين عامل أجنبي، قسم منهم غير مسلم وأغلبهم من دول آسيا.