لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 6 Feb 2015 04:25 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تفرج عن الشيخ عقيل العقيل المدير السابق لمؤسسة الحرمين

افرجت السلطات السعودية اليوم الخميس عن مؤسِّس ورئيس مؤسسة الحرميْن الخيرية، الشيخ عقيل العقيل؛ من مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية، عقب صدور حكم ببراءته من المحكمة الجزائية المتخصصة وقرار الإفراج عنه.

السعودية تفرج عن الشيخ عقيل العقيل المدير السابق لمؤسسة الحرمين

افرجت السلطات السعودية اليوم الخميس عن مؤسِّس ورئيس مؤسسة الحرميْن الخيرية، الشيخ عقيل العقيل؛ من مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية، عقب صدور حكم ببراءته من المحكمة الجزائية المتخصصة وقرار الإفراج عنه بحسب صحيفة القدس العربي.

 

صحيفة سبق السعودية لفتت إلى أن مؤسِّس ورئيس مؤسسة الحرميْن الخيرية، الشيخ عقيل العقيل؛ غادر الخميس مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية، عقب صدور حكم ببراءته من المحكمة الجزائية المتخصصة وقرار الإفراج عنه.  

وصدر حكم براءته العام الماضي، فيما صادقت محكمة الاستئناف على الحكم قبل نحو شهرين.   ونُقل الشيخ "العقيل" إلى مركز الأمير محمد بن نايف للرعاية قبل أن يتقرر مغادرته للمركز اليوم.   يشار إلى أن مؤسسة الحرمين الخيرية تأسست عام 1408هـ في كراتشي، وانتقل مقرها للرياض، وأشرف على تأسيسها الشيخ عقيل العقيل الذي تولى إدارتها.

ويأتي الإفراج عن الشيخ العقيل بعد نحو شهر واحد على صدور قرار من مجلس الأمن الدولي برفع اسمه من قائمة الإرهاب.

وكان الشيخ العقيل قد أوقف منذ 6 سنوات على خلفية التهم التي وجّهت إليه بتمويل الإرهاب عن طريق المؤسسة.

يشار إلى أن مؤسسة الحرمين الخيرية تأسست في كراتشي، وانتقل مقرها للرياض، وأشرف على تأسيسها الشيخ عقيل العقيل الذي تولى إدارتها.

ووجّهت للمؤسسة تهم أمريكية بتمويل الإرهاب قبل أن يتقرر حلّ المؤسسة، ثم في وقت لاحق أسقطت التهم الموجهة للمؤسسة بقرار محكمة فيدرالية أمريكية.

 

وقبض على العقيل قبل سنوات، بتهمة تمويل الإرهاب واختلاس الأموال وخيانة الأمانة، كما أوقف عدد من منسوبي مؤسسته وغيرهم من داعمي "مؤسسة الحرمين"، واستغرقت القضية أشهرا طويلة بين أروقة المحاكم، قبل أن يصدر الحكم سابق الذكر.