لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Feb 2015 11:20 AM

حجم الخط

- Aa +

راتب الشهرين في السعودية لا يشمل مستفيدي "حافز"

صندوق تنمية الموارد البشرية يؤكد أن مستفيدي حافز لا يشملهم راتب الشهرين.

راتب الشهرين في السعودية لا يشمل مستفيدي "حافز"

نفى  صندوق الموارد البشرية في السعودية ما نشر عبر موقع "تويتر" حول شمولية مستفيدي برنامج "حافز" لمنحة راتب الشهرين التي كان قد أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لموظفي الدولة.

 

ونقلت صحيفة "المواطن" السعودية عن مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعيقل أن مستفيدي "حافز" ليسوا موظفين أو طلاب أو حتى من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

 

وحول صدور بيان يوضح شمولية مستفيدي "حافز" من الأوامر الملكية، قال "المعيقل" إن "الأمر واضح جداً بعدم شموليتهم في منحة الراتبين"، مؤكداً أنها لن تصرف لهم باعتبار أنهم ليسوا موظفين أو طلاب.

 

وكان الملك سلمان أمر، الخميس الماضي، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

 

وجاءت هذه الأوامر ضمن سلسلة كبيرة من القرارات الملكية أصدرها الملك سلمان بعد مرور أقل من أسبوع على رحيل الملك عبد الله، وتوليه عرش السعودية التي يبلع عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم أكثر من 20 مليون مواطن.