لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Feb 2015 10:48 AM

حجم الخط

- Aa +

مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية تودع راتب شهرين لـ 310 آلاف مستفيد

صرف راتب شهرين لمستفيدي مؤسسة التأمينات الاجتماعية يشمل كافة المتقاعدين من المشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية والمستفيدين من ورثة المتوفين.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية تودع راتب شهرين لـ 310 آلاف مستفيد

أودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية اليوم الأربعاء معاش شهرين لمتقاعديها بناءً على الأمر الملكي بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإن عدد الذين استفادوا من معاش الشهرين أكثر من 310 آلاف مستفيد، صرف لهم أكثر من 2.7 مليار ريال (720 مليون دولار).

 

وشمل الصرف كافة المتقاعدين من المواطنين المشمولين بنظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك المستفيدين من ورثة المتوفين منهم المستحقين للمعاشات في ربيع الثاني 1436هـ، ويتضمن معاش الشهرين بدل إعانة المعالين وبدل مساعدة الغير المقررة نظاماً.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر، الخميس الماضي، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

 

وجاءت هذه الأوامر ضمن سلسلة كبيرة من القرارات الملكية أصدرها الملك سلمان بعد مرور أقل من أسبوع على رحيل الملك عبد الله، وتوليه عرش السعودية التي يبلع عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم أكثر من 20 مليون مواطن.