لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Feb 2015 06:51 AM

حجم الخط

- Aa +

معلمات سعوديات يصرفن راتب شهرين لسائقهن

معلمات سعوديات يحتذين بالملك سلمان ويصرفت راتب شهرين لسائقهن

معلمات سعوديات يصرفن راتب شهرين لسائقهن
سيارة ابو جلال كما تداولها الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي

قامت مجموعة معلمات سعوديات بصرف راتب شهرين لسائقهن تجاوباً مع الأوامر الملكية بصرف مكافأة راتب شهرين لموظفي القطاع الحكومي بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

 

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، صورة لسيارة سائق يكنى بـ "أبو جلال" علق على زجاج سيارته الخلفي قصيدة عبر فيها عن مشاعر الفرح على طريقته الخاصة، مؤكداً أن المعلمات اللواتي يوصلهن تجاوبن مع أوامر العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وكتب "أبو جلال" على زجاج سيارته الخلفي الأبيات التالية:

 

اسمعوني يا عرب واسمعوا يا مسلمين

علموا سلمان شعبه على نهجه مشا

والدليل معلماتي عطني راتبين

شفت شعبك يا مليكي على يدك سواء

 

وكان الملك سلمان أمر، الخميس الماضي، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

 

وجاءت هذه الأوامر ضمن سلسلة كبيرة من القرارات الملكية أصدرها الملك سلمان بعد مرور أقل من أسبوع على رحيل الملك عبد الله، وتوليه عرش السعودية التي يبلع عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم أكثر من 20 مليون مواطن.

 

كما تجاوبت الكثير من الشركات والمؤسسات الخاصة مع قرارات الملك سلمان، وأعلنت أنها ستصرف راتب شهرين لموظفيها، أو راتب شهر واحد، أو راتب نصف شهر لموظفيها الأجانب.