لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Feb 2015 08:40 PM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن قتل الطيار الأردني من قبل داعش بطريقة وحشية

أنباء عن قتل الطيار الأردني من قبل داعش بطريقة وحشية ونشر فيديو وصور تزعم إحراق الكساسبة حيا

أنباء عن قتل الطيار الأردني من قبل داعش بطريقة وحشية

نقل ناشطون عبر شبكة فيسبوك أنباء من مصادر محلية في سوريا عن قتل داعش للطيار الأردني ونشر حساب باسم مراسل سوري فيديو وصورا مزعومة لإحراق الطيار الاردني ويمتنع أريبيان بزنس عن نشر هذه الصور الصادمة.

ونشر تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم  داعش يعلن فيه إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا حمل اسم مؤسسة الفرقان (جرى لاحقا حذف الفيديو من الرابط http://justpaste.it/j8av. )

ونقلت رويتزر عن التلفزيون الرسمي إن حكومة الأردن أكدت اليوم الثلاثاء مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة المحتجز لدى تنظيم داعش وأن ذلك حدث في الثالث من يناير كانون الثاني.

وزعم تسجيل مصور نشره تنظيم داعش على مواقع التواصل الاجتماعي حرق معاذ الكساسبة حيا بعد أسره في ديسمبر كانون الأول. ولم يتسن لرويترز التحقق من التسجيل.

 

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء (3 فبراير شباط) إنه إذا ثبتت صحة الفيديو الذي يزعم قيام تنظيم داعش بحرق الطيار الأردني الأسير حيا سيكون علامة أخرى على "شراسة ووحشية" التنظيم المتشدد.

وقال أوباما للصحفيين "أيا كان الفكر الذي ينتهجونه فهو مفلس."

وأشار إلى أن الفيديو يُضاعف عزم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على قتال التنظيم المتشدد في سوريا والعراق.

و قطع العاهل الأردني الملك عبد الله زيارته إلى الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء بعدما نشر تنظيم داعش   فيديو يزعم اعدام الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة حرقا. وقال التلفزيون في بيان إن الملك وهو أيضا القائد الأعلى للقوات المسلحة قطع زيارته للولايات المتحدة بعد أنباء "استشهاد" الطيار "البطل".

و توعد الجيش الأردني اليوم الثلاثاء بالانتقام من قتلة الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أعدمه تنظيم  داعش   حرقا.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري في بيان على التلفزيون "إن القوات المسلحة إذ تنعى الشهيد البطل لتؤكد أن دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وأن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ ومن يشد على ايديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الأردنيين جميعا."

ونشرت  داعش في وقت سابق فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم أن الكساسبة احرق حيا. وكان التنظيم احتجز الكساسبة بعد سقوط طائرته فوق سوريا في ديسمبر كانون الأول.

 

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد طالب بصفقة تبادل بين الرهينة الياباني الثاني "كينجي غوتو" الذي قام التنظيم بإعدامه في الـ 31 يناير/كانون الثاني، والطيار الأردني معاذ الكساسبة، مقابل إطلاق السلطات الأردنية سراح العراقية "ساجدة الريشاوي"، المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.

يذكر أن التنظيم أعدم الرهينة الياباني الأول "هارونا يوكاو" السبت 24 يناير/كانون الثاني الماضي