لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Feb 2015 03:44 PM

حجم الخط

- Aa +

فيديو على فيسبوك يتسبب بسجن ومقاضاة معارض سوري ضرب جندياً سورياً تمهيدا لترحيله من السويد

عقب نشر معارض سوري لفيديو على فيسبوك اعتقل رجل قاتل في سوريا للمحاكمة في السويد بتهمة إرتكابه جرائم يعاقب عليها القانون الدولي. ووفقاً للدعوى القضائية، فالمتهم، البالغ من العمر 28 عاماً، قام بتقييد سجين وتعريضه للضرب المبرح رفقة أشخاص آخرين.

فيديو على فيسبوك يتسبب بسجن ومقاضاة معارض سوري ضرب جندياً سورياً تمهيدا لترحيله من السويد
صورة مقاتل من المعارضة المسلحة في سوريا- للتوضيح فقط

عقب نشر معارض سوري لفيديو على فيسبوك اعتقل رجل قاتل في سوريا للمحاكمة في السويد بتهمة إرتكابه جرائم يعاقب عليها القانون الدولي. ووفقاً للدعوى القضائية، فالمتهم، البالغ من العمر 28 عاماً، قام بتقييد سجين وتعريضه للضرب المبرح رفقة أشخاص آخرين. ويشتبه في قيام المتهم بالاشتراك في صيف 2012 في الحرب الأهلية الدائرة هناك إلى جانب المعارضة. وفي سنة 2013 حصل على الإقامة الدائمة في السويد، وسيُحاكم فيها، بناءً على إقامته، وفقاً لما إرتأته هيئة الإدعاء العام بحسب موقع إذاعة السويد.

وقد وجّهت نيابة استوكهولم، أمس، إلى سوري معارض مقيم في السويد تهمة ضرب جندي سوري وإساءة معاملته عام 2012، في أول قضية من نوعها في البلد الاسكندينافي.
المعارض المنتمي إلى «الجيش السوري الحر» مقيم في السويد منذ ايلول 2013، ومتهم بـ«جريمة تُعَدّ انتهاكاً للقانون الدولي ولاتفاقات جنيف وباستخدام العنف بشكل متعمد».

وبدا الضحية في شريط الفيديو الذي وضعه المتهم على حسابه على «فايسبوك» مقيّد اليدين والرجلين وجريحاً، وهو يتعرض للضرب بعصا وسوط من المتهم وآخرين. وقال المتهم إنه «أرغم على القيام بذلك»، وهو محتجز منذ تشرين الأول.
ولم يحدد موعد المحاكمة بعد، وقالت النيابة إنها ستطلب طرد المتهم مع منعه من العودة إلى السويد بحسب موقع صحيفة الاخبار.