لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Feb 2015 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تنفي تصحيح أوضاع الموظفين الحكوميين وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية

وزارة الخدمة المدنية السعودية تنفي تصحيح أوضاع مَن يشغلون وظائف حكومية تقل عن استحقاقهم من المراتب وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية.

وزارة الخدمة المدنية السعودية تنفي تصحيح أوضاع الموظفين الحكوميين وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية

نفت وزارة الخدمة المدنية السعودية تصحيح أوضاع مَن يشغلون وظائف حكومية تقل عن استحقاقهم من المراتب وفقاً لمؤهلاتهم الدراسية.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، ذكرت وزارة الخدمة المدنية أن تعيين المبتعثين أو الموفدين للدراسة بعد حصولهم على المؤهل عن طريق الجهات التي يعملون لديها مباشرة دون مفاضلة أو مسابقة، بحسب الوظائف المتوفرة والمناسبة لمؤهلاتهم بشرط أن يكون ابتعاثهم أو إيفادهم للدراسة بناءً على قرار موافقة من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية أو لجان التدريب والابتعاث ذات الصلاحية، وفق اللوائح المنظمة لذلك.

 

وقالت الوزارة إنه بخصوص الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب أو مستويات أعلى من تلك التي يشغلونها، ولم تكن دراستهم وفق الإيفاد والابتعاث، يكون تعيينهم على وظائف ومراتب تناسب مؤهلاتهم عن طريق التقدم لبرنامج "جدارة"، أو الجهة التي لديها صلاحية شغل وظائف، وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة.

 

وكانت صحيفة "سبق" الإلكترونية قد قالت أمس الثلاثاء إن رئيس الديوان الملكي الأمير محمد بن سلمان- بناءً على موافقة المقام السامي- وجه تعميماً عاجلاً لمختلف الجهات الحكومية ببدء تنفيذ قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بتعيين الموظفين الذين تتوافر لديهم مؤهلات علمية تؤهلهم لمراتب ومستويات أعلى من تلك التي يشغلونها، وذلك على المرتبة أو المستوى المناسب لمؤهلاتهم عن طريق وزارة الخدمة المدنية أو الجهة التي لها صلاحية شغل وظائفها، وفق قواعد المفاضلة أو المسابقة.