لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Feb 2015 08:22 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: رياضة البنات في السعودية "إلزامية" ومعارضوها قِلَّة

رياضة البنات في السعودية ستصبح إلزامية ومعارضوها قِلَّة في المملكة.

الرياض: رياضة البنات في السعودية "إلزامية" ومعارضوها قِلَّة

أكدت مسؤولة سعودية كبيرة أن وزارة التربية تتجه إلى تطبيق مشروع الرياضة المدرسية للطالبات بشكل إلزامي، بعد أن يكتمل إنشاء الصالات الخاصة بها في المدارس، لكنها قالت إن تطبيق التربية الصحية في مدارس البنات في حاجة إلى معلمات مؤهلات، وتجهيزات مكتملة. وقللت من أهمية الأصوات المعارضة لرياضة البنات.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن نورة الفايز نائب وزير التعليم لشؤون تعليم البنات "لو أردنا إتباع الأصوات المعارضة، فالمفترض ألا يكون لدينا تعليم بنات ولا تلفزيون... والمعارضون للمشروع أقلية".

 

وقالت "الفايز" إن الرياضة المدرسية مطبقة في المدارس الأهلية حالياً، وبشكل "جميل جداً، وحرصنا على ضبطها منذ ثلاثة أعوام. وعممنا بعض الضوابط على المدارس. وهذا يؤكد قناعتنا في الوزارة بأهمية تطبيق الرياضة المدرسية للطالبات، ويؤكد وجوب الإدارة المهمة لهذا النشاط بفعالية متفقة مع تعاليم ديننا الإسلامي، ولا نريد أن نخرج عن هذا المسار، ونحن حالياً نعمل على إيجاد إستراتيجية للرياضة المدرسية للبنين والبنات".

 

وكان مجلس الشورى السعودي قد دعا، العام الماضي، وزارة التربية إلى دراسة إضافة برامج للياقة البدنية للبنات "بما يتفق مع الضوابط الشرعية وطبيعتهن"، وذلك في خطوة غير مسبوقة في تاريخ المملكة التي كانت تمنع قوانينها الرياضة في مدارس البنات.

 

وقرارات مجلس الشورى، غير المنتخب، في السعودية غير ملزمة.