لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Feb 2015 05:53 AM

حجم الخط

- Aa +

بغداد أول عاصمة عربية تتولى سيدة منصب المحافظ فيها

  أعفى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمين بغداد المثير للجدل نعيم عبعوب من مهامه وعين امرأة بدلا منه، في خطوة هي الاولى من نوعها في هذا المنصب الذي يعود إلى القرن التاسع عشر.

بغداد أول عاصمة عربية تتولى سيدة منصب المحافظ فيها

أ ف ب- أعفى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمين بغداد المثير للجدل نعيم عبعوب من مهامه وعين امرأة بدلا منه، في خطوة هي الاولى من نوعها في هذا المنصب الذي يعود إلى القرن التاسع عشر.

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء رافد جبوري "اعفى الدكتور حيدر العبادي أمين بغداد نعيم عبعوب من منصبه، وعين الدكتورة ذكرى علوش بدلا منه"، وبحسب مصدر في أمانة بغداد، من المقرر ان تتسلم علوش مهامها الرسمية غدا الاحد، وهو اول ايام العمل الاسبوعية في العراق.

وتحمل علوش، وهي سيدة محجبة، شهادة دكتوراه في الهندسة المدنية، وتشغل منصب مديرة عامة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويعد منصب امين بغداد اعلى منصب اداري في العاصمة، ويعنى بكل الشؤون الخدمية والانماء ضمن النطاق البلدي للمدينة التي يبلغ تعداد سكانها نحو ستة ملايين ونصف مليون نسمة.

وتعرض عبعوب خلال الاشهر الماضية لسلسلة انتقادات وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرا لعدم تمكنه من تحسين مستوى الخدمات والبنى التحتية في العاصمة. كما عرفت عنه تصريحاته المثيرة للجدل التي تعكس صورة غير واقعية عن بغداد التي تعاني من تراجع كبير في مستوى الخدمات، إضافة إلى أوضاعها الأمنية المضطربة.