لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Feb 2015 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تحصر الخريجين العاطلين لتوظيفهم في القطاع الحكومي

حصر الخريجين العاطلين بهدف توظيف الذين أمضوا سنوات في البحث عن عمل ولم يتوظفوا في القطاع الحكومي.

وزارة الخدمة المدنية السعودية تحصر الخريجين العاطلين لتوظيفهم في القطاع الحكومي

تعتزم وزارة الخدمة المدنية السعودية حصر الخريجين السعوديين وتوظيف الذين أمضوا سنوات طويلة ولم يحصلوا على فرص وظيفية في القطاع الحكومي.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن مصادرها إن وزارة الخدمة المدنية شرعت في إجراء مراجعة شاملة لأوضاع هؤلاء، خاصة بعد أن تزايدت الشكاوى من تعثر توظيفهم بسبب الأنظمة التي استحدثتها الوزارة في الفترة الأخيرة.

 

وذكرت المصادر إن توجيهات عليا صدرت بضرورة معالجة مسألة توظيف هؤلاء بالتنسيق مع عدد من الوزارات الأخرى، لافتة إلى أن الخدمة المدنية بدأت في حصر أعداد الذين تخرجوا خلال الفترة من العام 1414هـ، إلى 1435هـ.

 

وتوقعت المصادر أن يتم تعيين الخريجين القدامى بموجب هذه الإجراءات تدريجياً على ثلاث دفعات، مشيرة إلى أن النصيب الأكبر سيكون لقطاعي التعليم العام والعالي.

 

وسجل برنامج "جدارة 3" منذ انطلاقه أكثر من 684 ألف متقدم ومتقدمة، حيث تنوعت شهاداتهم ابتداءً من الدبلومات ما دون الجامعية وانتهاء بشهادات الدكتوراه.

 

ويعتمد برنامج جدارة في مفاضلات التعيين على نظام النقاط لعدد من المؤشرات التي يتطلبها تسجيل المتقدمين على البرنامج، مثل المعدل التراكمي وأقدمية التخرج، ونتيجة بعض الاختبارات، وتنقسم النقاط إلى 100 درجة، توزع على 40 درجة الحد الأعلى للمعدل في المؤهل العلمي، و40 درجة الحد الأعلى في الاختبار، و20 درجة الحد الأعلى لأقدمية التخرج، كما تشترط الوزارة اجتياز بعض اختبارات مركز القياس الوطني للدخول على مفاضلات التوظيف.