لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Feb 2015 11:01 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تطرح مسودة تنظيم عمليات نقل الخدمات للعمالة الوافدة في المنشأة

وزارة العمل تطرح مسودة تنظيم عمليات نقل الخدمات للعمالة الوافدة في المنشأة على بوابة "معاً" الإلكترونية.

وزارة العمل السعودية تطرح مسودة تنظيم عمليات نقل الخدمات للعمالة الوافدة في المنشأة

أعلنت وزارة العمل السعودية طرح مسودة تنظيم عمليات نقل الخدمات للعمالة الوافدة في المنشأة على بوابة "معاً" الإلكترونية.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، قالت الوزارة إن هذا القرار يهدف إلى تنظيم عمليات نقل الخدمات للعمالة الوافدة في المنشأة وبحيث لا يساء استخدامها.

 

وذكرت الوزارة أن خدمة نقل الخدمات قد وضعت للاستفادة من العمالة لدى المنشأة بعد انتهاء الغرض الذي استقدمت من أجله، موضحة أنها لاحظت الكثير من المنشآت تقوم بالاستقدام ثم تعمد إلى نقل خدمات هذه العمالة إلى منشآت أخرى خلال أشهر قليلة.

 

وأوضحت أنه حيث الأصل في الاستقدام هو احتياج المنشأة في أعمالها للعمالة الوافدة، وأن المنشآت تتقدم لوزارة العمل بطلب استقدام يحتوى على المبررات التي من أجلها ظهر لديها الاحتياج لهذه العمالة، فإن نقل الخدمات بعد وصولها يعني إما سوء في تقدير احتياجات العدد من هذه العمالة أو تقديم معلومات مغلوطة لوزارة العمل للاستفادة من نقل الخدمات منشآت أخرى بمقابل مالي.

 

وأضافت إن القرار قد حرص على وضع نسبة للعمالة المنقولة من المنشأة قبل إيقاف الخدمة نظرا لأن هناك حالات تستدعي نقل خدمات بعض من استقدمتهم المنشأة إما لعدم توفر المهارات اللازمة فيهم والمناسبة لطبيعة المنشأة والمبنية على سوء في الاختيار أو لأسباب أخرى مختلفة بما فيها الأسباب الإنسانية.