لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 14 Feb 2015 09:28 AM

حجم الخط

- Aa +

هل سترتفع الأسعار في السعودية بعد صرف منحة راتب الشهرين؟

الأسعار في السعودية هل سترتفع؟ المستهلكون يتخوفون من ذلك بعد صرف منحة راتب الشهرين خلال الأيام القليلة القادمة؟

هل سترتفع الأسعار في السعودية بعد صرف منحة راتب الشهرين؟

يتخوف المستهلكون في المملكة العربية السعودية من ارتفاع الأسعار خلال الأيام القادمة بعد صرف مكرمة راتب الشهرين التي أمر بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مؤخراً.

 

وكان الملك سلمان قد أمر، قبل حوالي أسبوعين، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين. وحذت بعض المؤسسات الخاصة في المملكة حذو القرار الملكي في صرف راتب شهرين لموظفيهم.

 

ورغم تحذيرات وزارة التجارة من استغلال منحة راتب الشهرين برفع أسعار السلع الغذائية أو الخدمات، وتوعدها بإغلاق المحلات المخالفة، بالإضافة إلى الأوامر الصريحة الصادرة عن مؤسسة النقد السعودي (البنك المركزي) التي شددت على ضرورة عدم المساس بقيمة الراتبين، لا تزال هناك قائمة وخاصة عندما اشتكى عدد من المواطنين السعوديين من قيام البنوك والمصارف التي يتعاملون معها بخصم أقساط ومصاريف إدارية من قيمة مكافأة راتب الشهرين.

 

فهل ستشهد السلع ارتفاعاً في أسعارها ويزداد معدل التضخم بعد صرف الراتبين خلال الأسبوع القادم كما هو متوقع؟ أم إن إجراءات ورقابة وزارة التجارة ستحول دون حدوث ذلك؟ هذا ما سيكشفه صرف راتب الشهرين الذي من المتوقع أن يكون يوم الإثنين القادم.