لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 13 Feb 2015 07:48 AM

حجم الخط

- Aa +

صرف راتب الشهرين في وزارة التربية السعودية.. الإثنين

صرف راتب الشهرين لمنسوبي وزارة التربية سيكون يوم الإثنين ومن المتوقع أن تلحقها باقي الوزارات.

صرف راتب الشهرين في وزارة التربية السعودية.. الإثنين

أفادت صحيفة سعودية اليوم الجمعة أن وزارة التربية السعودية قد أنهت إجراءات صرف راتب الشهرين الذي أمر بع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيطون يوم الإثنين القادم.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" اليومية عن مصادر مطلعة بالوزارة أنه تم أمس الخميس رفع مسيرات موظفي الوزارة في قطاع التعليم العام إلى وزارة المالية، وعددهم نحو ٧٥٠ ألف موظف وموظفة، فيما استقبلت الوزارة مسوغات أوامر الدفع لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات وعددها ٤٥ إدارة تعليمية.

 

وذكرت المصادر أن الموعد المتوقع للصرف سيكون الإثنين المقبل، وسيتم إيداع الراتبين آليا في حسابات الموظفين والموظفات والمعلمين والمعلمات في البنوك المحلية.

 

وأضافت إن الوزارة كانت قد شرعت في إعداد المسيرات منذ صدور الأمر الملكي، وتم الانتهاء من رفع جميع أوامر الدفع لموظفي وزارة التعليم لوزارة المالية.

 

وكانت صحيفة "عكاظ" السعودية توقعت مساء الأربعاء أن تقوم وزارة التعليم بصرف راتب الشهرين أمس الخميس.

 

وكان الملك سلمان قد أمر، قبل حوالي أسبوعين، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

 

وجاءت هذه الأوامر ضمن سلسلة كبيرة من القرارات الملكية أصدرها الملك سلمان بعد مرور أقل من أسبوع على رحيل الملك عبد الله، وتوليه عرش السعودية التي يبلع عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم أكثر من 20 مليون مواطن.