لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 06:56 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة المالية السعودية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف راتب الشهرين

وزارة المالية تعلن أنها لا تعلم مبررات تأخير صرف راتب الشهرين وتقول بالإمكان سؤال جهات عن التأخر دون تحديدها

وزارة المالية السعودية تخلي مسؤوليتها عن تأخر صرف راتب الشهرين

قالت وزارة المالية السعودية إنها أخلت مسؤوليتها عن تأخر صرف مكرمة راتب الشهرين لكافة موظفي الجهات الحكومية التي جاءت ضمن الأوامر الملكية الأخيرة.

 

وذكرت الوزارة، بحسب صحيفة "عكاظ"، إنها أنجزت في وقت مبكر من مطلع الأسبوع الجاري إجراءات الصرف، وبات الأمر خارج دائرة مسئوليتها المباشرة قبل اليوم المحدد للصرف وهو يوم الإثنين الماضي.

 

وقال نائب وزير المالية الدكتور حمد البازعي "لا نعلم مبررات تأخير الصرف في تلك الجهات وبالإمكان سؤالهم عن ذلك". دون أن يحدد من هو المسؤول حالياً عن التأخر.

 

وكان من المقرر صرف راتب الشهرين يوم الإثنين الماضي، وفقاً لمصدر مسؤول في وزارة المالية قال يوم الأحد الماضي إن الوزارة استكملت مع الجهات الحكومية جميع المتطلبات اللازمة لذلك، وسيبدأ الصرف اعتباراً من صباح يوم الإثنين (الماضي).

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر، قبل أكثر من أسبوع، بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة السعوديين من مدنيين وعسكريين، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم الحكومي داخل وخارج المملكة، وصرف معاش شهرين للمتقاعدين، وصرف مكافأة شهرين لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وصرف مكافأة إعانة شهرين للمعاقين.

 

وجاءت هذه الأوامر ضمن سلسلة كبيرة من القرارات الملكية أصدرها الملك سلمان بعد مرور أقل من أسبوع على رحيل الملك عبد الله، وتوليه عرش السعودية التي يبلع عدد سكانها نحو 30 مليوناً منهم أكثر من 20 مليون مواطن.