لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 Feb 2015 10:31 AM

حجم الخط

- Aa +

ماهي أسباب تأخر صرف راتب الشهرين للموظفين بالسعودية

لا يزال موظفو القطاعات المدنية والعسكرية يترقبون شاشات هواتفهم المتحركة انتظارا للرسائل النصية لإشعارهم بعملية إيداع راتب الشهرين من المصارف التابعين لها.

ماهي أسباب تأخر صرف راتب الشهرين للموظفين بالسعودية

في الوقت الذي أكدت فيه وزارة المالية السعودية استكمال كافة الإجراءات وجميع المتطلبات اللازمة لصرف راتب شهرين أساسيين لجميع موظفي الدولة اعتبارا من يوم أمس الإثنين لا يزال موظفو القطاعات المدنية والعسكرية يترقبون شاشات هواتفهم المتحركة انتظارا للرسائل النصية لإشعارهم بعملية إيداع راتب الشهرين من المصارف التابعين لها.

في المقابل رفضت المصارف التعليق حول آليات الصرف وعن أسباب تأخر موعد الصرف، حيث وجهت البنوك كافة عملائها حيال معرفة مبلغ وتاريخ الراتبين إلى مراجعة إداراتهم المالية التابعة للعميل، فيما ما زال نحو مليون موظف في القطاع الحكومي يترقب إشعار البنوك بصرف الراتبين بعد تأخره يوم أمس عن وقته المحدد بحسب صحيفة مكة.

وأوضح محمد بن مرشد الرحيلي عضو اللجنة المالية بمجلس الشورى، بحسب صحيفة مكة، أن الخلل أحيانا يكون من الإدارة المالية وأحيانا قد يكون من قبل المصارف، والغالب من الإدارات المالية في الوزارات نتيجة لنقص موظفيها وكذلك الإجراءات المعقدة في العمل على المسيرات وإنهاء إجراءات الاعتمادات فهي خطوات قد تكون هي التي أخرت الصرف.

واستبعد الرحيلي أن يكون هناك إشكال من قبل وزارة المالية التي تملك القدرة في الترتيبات اللازمة لتنفيذ الأمر الملكي وعمل كافة الاتصالات مع الجهات والإدارات المعنية، وخاصة أنها قد بينت أمس الأول أن الإيداع سيبدأ من يوم الاثنين، مما يؤكد أنها قد أنهت ما هو على عاتقها ويبقى الأمر بين البنوك والوزارات الحكومية.