لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Dec 2015 03:45 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلة تايم الأمريكية اختارت ميركل شخصية العام ، ودونالد ترامب يندد بالاختيار

انتقد دونالد ترامب المرشح الأوفر حظا للفوز ببطاقة ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية اختيار مجلة تايم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصية العام، مغردا على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أنها "تخرب ألمانيا". وحصل ترامب على المركز الثالث في تصنيف المجلة هذا العام.

مجلة تايم الأمريكية اختارت ميركل شخصية العام ، ودونالد ترامب يندد بالاختيار

رويترز: اختارت مجلة تايم اليوم الأربعاء (9 ديسمبر كانون الأول) المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (شخصية العام) 2015 وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة في أزمة اللاجئين السوريين والإضطراب في الاتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة هذا العام.

 انتقد دونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اختيار مجلة تايم للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصية العام، مغردا على صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أنها "تخرب ألمانيا". وحصل ترامب على المركز الثالث في تصنيف المجلة هذا العام فيما سبقه زعيم داعش ابو بكر البغدادي.

قالت نانسي جيبس مديرة تحرير المجلة في بيان توضح به مسوغات الاختيار إنه برغم الأزمات في المنطقة التي كانت "سببا للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا" ظهرت ميركل (61 عاما) "كلاعب أساسي".

وكتبت جيبس تقول "بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد ... وتقديمها نموذجا راسخا للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم ... اختارت مجلة تايم أنجيلا ميركل شخصية العام."

وأُطلق على ميركل -التي انتخبت لمنصبها في 2005- أقوى سياسية على ظهر الكوكب وهي أول امرأة تقود ألمانيا.

ونوهت تايم بقيادة ميركل هذا العام للتعامل الغربي مع ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم وترحيبها باللاجئين إلى ألمانيا رغم "غلق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة".

كانت ميركل تصدرت القائمة القصيرة للمرشحين للقب والتي شملت المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب -والذي حل ثالثا- وأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية والذي جاء بالمركز الثاني.

وميركل أول امرأة تحصل على اللقب منفردة خلال 29 عاما رغم تكريم نساء أخريات ضمن مجموعات. وفي العام الماضي فاز باللقب مجموعة من أطباء الايبولا والناجين من المرض.

 

بهذا الصدد، كتبت الصحيفة أن ميركل هي "الزعيم الأوروبي الأكثر قوة، والتي سبقت مكانها وزمانها، بقوتها الخارجة عن التصور".

وكتبت "تايم" نحيي قدرة المستشارة على مجابهة التحديات التي واجهت القارة الأوروبية على امتداد 2015".

وأضافت المجلة أنها اختارت ميركل لدورها الحاسم في مواجهة الأزمة المالية اليونانية ثم أزمة اللاجئين وردها الحاسم على تنظيم "داعش" الإرهابي أيضًا.

وتعد المستشارة الألمانية من أبرز الشخصيات السياسية في أوروبا، حيث لعبت ميركل دورًا كبيرًا من أجل استقرار أوروبا، خاصة أثناء أزمة اللاجئين، وقامت بدور فاعل في الحوار بين روسيا والغرب.