لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Dec 2015 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

ممثلة إباحية تجرد طياراً كويتياً من رخصته

سحبت وزارة المواصلات الكويتية رخصة طيار كويتي بعدما ثبت إدخاله لممثلة إغراء أمريكية لقمرة القيادة

ممثلة إباحية تجرد طياراً كويتياً من رخصته

سحبت وزارة المواصلات الكويتية رخصة طيار كويتي بعدما ثبت إدخاله لممثلة إغراء أمريكية تدعى كلويه خان لقمرة القيادة خلال رحلة على متن الخطوط الجوية الكويتية.

 

وقال وزير المواصلات عيسى الكندري، في تقريرٍ أرسله إلى مجلس الأمة (البرلمان) إن القرار شمل خفض المسمى الوظيفي لزميل قائد الطائرة إلى المسمى الأدنى مباشرة، بحيث أصبح مسماه "طيار مساعد".

 

ولم يتحمّل طاقم الضيافة أي مسؤولية وذلك "لعدم مشاهدته ما حدث داخل المقصورة" على حدّ قول الوزير.

 

ووفقاً لموقع " "هافينغتون بوست عربي"، تحدثت "خان"، التي اشتهرت في برنامج الواقع التلفزيوني إكس فاكتور، عن تفاصيل ما حصل معها على متن تلك الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكويتية والتي كانت أقلعت من مطار هيثرو في لندن متوجهة إلى مطار جي إف كيندي في نيويورك.

 

وقالت الممثلة "خان" لصحف بريطانية إن "قائد الطائرة طلب منها تسميته بالولد الشقي بعدما دعاها لقمرة القيادة".

 

ورغم أن الواقعة حدثت في يوليو/ تموز 2013 غير أن تفاصيلها لم تخرج للعلن إلا بعدها بعامين في يوليو/ تموز الماضي عندما تحدثت تلك الفتاة عن ذكرياتها لـ "ديلي ميل" ومن بين ما سردته تلك الواقعة التي تداولتها الصحف البريطانية وقتها مصحوبة بصور لما حدث داخل قمرة القيادة.

 

وقالت "خان" للصحيفة البريطانية "فور صعودنا الطائرة مع زميلتي في عالم الإغراء لقينا ترحاباً منقطع النظير من قائد الطائرة، حيث بادر بالطلب من طاقم الضيافة إحضار زجاجة شمبانبا إلى داخل قمرة القيادة ودخلنا وأغلق بابها".

 

وقال المحامي سند الثويمر لـ"هافينغتون بوست عربي" إنه "مع تطبيق العقوبات التي ينص عليها القانون بحق الطيار المدان طالما أن لجنة التحقيق انتهت لإدانته، لكنه طالب وزارة المواصلات في الوقت نفسه أن تثبت أحقيتها القانونية في مسألة سحب رخصة الطيران".

 

وأضاف "ربما يكون الطيار قد حصل على هذه الرخصة من جهة خارج الكويت، فكيف سيكون الوضع عندئذ، كما أن السوابق الماضية التي شهدت عقوبات لطيارين لم يكن من بينها سحب رخص الطيران وإنما اشتملت على عقوبات إدارية وإيقاف عن العمل".