لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Dec 2015 03:40 AM

حجم الخط

- Aa +

إقالة مسؤول إسرائيلي بسبب خرق أمني وشبهة بالتجسس

أثارت إقالة مسؤولي عسكري كبير في كيان إسرائيل صدمة واسعة للقطاع الحربي الاسرائيلي نظرا لسمعته ومساهمته في قدرات  تطوير الدفاع الجوي على مدى 3 عقود. وأعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية في بيان اليوم الأحد أنّ يائير راماتي مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية أقيل بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات".

إقالة مسؤول إسرائيلي بسبب خرق أمني وشبهة بالتجسس

أثارت إقالة مسؤولي عسكري كبير في كيان إسرائيل صدمة واسعة للقطاع الحربي الاسرائيلي نظرا لسمعته ومساهمته في قدرات  تطوير الدفاع الجوي على مدى 3 عقود من خلال عمله في شركات تصنيع الأسلحة الصاروخية وبعدها في جيش الاحتلال الاسرائيلي. وأعلنت وزارة الحرب الإسرائيلية في بيان اليوم الأحد أنّ يائير راماتي مدير هيئة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية أقيل بسبب "خرق جسيم لأمن المعلومات".

 


 



وأشادت الوزارة بإنجازات راماتي خلال توليه المنصب على مدى أربعة أعوام لكنها قالت إنّ المخالفة تعني أنه يتعين إنهاء فترة ولايته. وأضافت أنّ "السلطات المعنية" تحقق في الأمر. وكشفت صحف الكيان الإسرائيلي أن راماتي قام بتخزين مواد سرية في كمبيوتره الشخصي، ونظرا لحساسية موقعه المرتبط بنشر نظام ما يعرف بـ "القبة الحديدية" فقد بدأت الجهات الأمنية بإجراء تحقيقات من احتمال وقوع اختراق أمني يتسبب بضرر كبير على مستوى أمن الكيان، وتأتي إقالة راماتي بعد أيام من إقالة ضابط مدفعية كبير عندما ترك وثائق سرية في سيارته التي تعرضت للسرقة بحسب صحيفة يدعوت أحرنوت.