لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Dec 2015 01:30 PM

حجم الخط

- Aa +

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين لأوروبا تجاوز المليون

قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين إلى الاتحاد الأوروبي تجاوز المليون هذا العام 

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين والمهاجرين لأوروبا تجاوز المليون

(رويترز) - قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء إن عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا براً وبحراً إلى الاتحاد الأوروبي تجاوز المليون هذا العام بينما توفي أو فقد 3600 آخرون.

 

وقالت المنظمتان في بيان مشترك إن 50 في المئة من المهاجرين سوريون فروا من الحرب و20 في المئة من أفغانستان وسبعة في المئة من العراق.

 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن من بين العدد الإجمالي البالغ 1005504 أشخاص وصلوا إلى اليونان وبلغاريا وإيطاليا واسبانيا ومالطا وقبرص بحلول 21 ديسمبر/كانون الأول جاء أغلبهم وعددهم 816752 شخصاً إلى اليونان بحراً.

 

وقال وليام لايسي سوينج مدير المنظمة الدولية للهجرة في بيان "نعلم أن الهجرة أمر حتمي. إنها ضرورية ومرغوبة لكن لا يكفي حصر عدد من وصلوا -أو نحو 4000 أبلغ عن فقدهم أو غرقهم بهذا العام. ينبغي علينا أيضا التحرك. علينا أن نجعل الهجرة مشروعة وآمنة للجميع سواء للمهاجرين أنفسهم أو للبلدان التي ستصبح أوطانهم الجديدة".

 

وتستعد مفوضية اللاجئين لاستمرار عدد المهاجرين بنفس المعدل في العام المقبل لكن جويل ميلمان المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة قال إنه يستحيل توقع أعداد القادمين في المستقبل.

 

وقال ميلمان "يكمن الكثير في التوازن وفي تسوية الحرب السورية واتجاه التحركات الجارية التي يجري دراستها لتنظيم حماية الحدود الأوروبية".

 

وأضاف قائلاً "لم نكن نتوقع أبدا أن يصل (الرقم) لهذا المستوى. نأمل فقط أن يحظى الناس بمعاملة كريمة".