لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Dec 2015 09:30 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة "مشاركة المالية" تطرح صندوقاً عقارياً للسعوديين والمقيمين والخليجيين بـ 700 مليون ريال

شركة "مشاركة المالية" تطرح صندوقاً عقارياً للسعوديين والمقيمين والمواطنين الخليجيين بقيمة 700 مليون ريال  

شركة "مشاركة المالية" تطرح صندوقاً عقارياً للسعوديين والمقيمين والخليجيين بـ 700 مليون ريال

أعلنت شركة "مشاركة المالية" عن طرح أول صندوق عقاري مدر للدخل بالسعودية لعموم المواطنين والمقيمين في المملكة ومتاح أيضاً لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذي بدأ أمس الثلاثاء ويستمر لمدة 60 يوماً.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن إبراهيم العساف الرئيس التنفيذي للشركة إن حجم الطرح يبلغ 700 مليون ريال (187 مليون دولار) ويمكن بدء أعمال الصندوق عند جمع 200 مليون ريال من المستثمرين.

وأضاف أن مدة الاستثمار في هذا الصندوق سبع سنوات قابلة للزيادة لمدة سنتين، مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف الاستثمار في العقارات ذات الدخل الثابت ومتاح للمواطنين والمقيمين والخليجيين بحد اشتراك أدنى 20 ألف ريال للأفراد، و100 ألف ريال للشركات، بعائد متوقع يفوق 8 بالمئة سنوياً.

وكانت شركة "المشاركة المالية" قد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية مطلع الشهر الماضي على تعديل قائمة الأعمال المرخص في ممارستها بإضافة نشاط الترتيب، لتصبح بعد التعديل التعامل بصفة أصيل، وإدارة صناديق الاستثمار، والترتيب، وتقديم المشورة، والحفظ.

وبحسب بيان سابق للشركة، فإن "مشاركة المالية" هي شركة مساهمة مقفلة حاصلة على ترخيص هيئة السوق المالية للتعامل بصفة أصيل وممارسة أنشطة إدارة صناديق الاستثمار وتقديم الحفظ والمشورة في أعمال الأوراق المالية. وتم تأسيسها في مدينة الخبر وتضم نخبة من الشركات ورجال الأعمال ذوي خبرات عريقة ومتنوعة وهي شركة متخصصة في إدارة الصناديق الاستثمارية.

وتعمل شركة مشاركة المالية أيضاً على عدد من الصناديق العقارية حيث يحتل الاستثمار العقاري حيزاً كبيراً في تركيز نشاط الشركة لما يتمتع فيه هذا القطاع من فرص كبيرة للنمو والتطوير.