لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Dec 2015 04:45 PM

حجم الخط

- Aa +

السجن 5 سنوات لسعودي دعا لمظاهرات عبر تويتر

السجن خمس سنوات لسعودي دعا لمظاهرات عبر موقع تويتر  

السجن 5 سنوات لسعودي دعا لمظاهرات عبر تويتر

قضت محكمة سعودي بسجن مواطن خمس سنوات بعد أن دعا على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى قيام مظاهرات في المملكة العربية السعودية.

 

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة المواطن بمشاركته في عدد من المظاهرات المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا أمنية، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام بإنشائه حساباً في موقع (تويتر) يدعو لتلك المظاهرات ويحدد مواعيدها ومكانها ومطالبته من خلاله بإطلاق الموقوفين أمنياً مدعياً أنهم مظلومون وإعادته لتغريدات من معرفات مشبوهة وتضليله للجهات الأمنية بإتلاف جهازه الجوال المستخدم في ذلك.

 

وتحظر السلطات السعودية جميع أنواع المظاهرات في المملكة.

 

وقررت المحكمة تعزير المواطن على ما ثبت بحقه بالسجن مدة خمس سنوات اعتباراً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية، وإقفال حسابه عبر موقع تويتر، ومنعه من السفر خارج السعودية مدة مماثله لسجنه بعد انتهاء فترته.

 

وتم إفهامه بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونه.