لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Dec 2015 06:45 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر: تعديلات على قانون الاستثمار لفض المنازعات مع المستثمرين

قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان في مؤتمر صحفي إن الحكومة أجرت تعديلات على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار 

مصر: تعديلات على قانون الاستثمار لفض المنازعات مع المستثمرين

(رويترز) - قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي إن الحكومة أجرت تعديلات على قانون ضمانات وحوافز الاستثمار واعتمدت قرارات لفض المنازعات مع المستثمرين في مجالات السياحة والزراعة والعقارات والأسمنت والملاحة والخدمات الغذائية.

 

وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في المؤتمر الصحفي إن مجلس الوزراء اعتمد 20 قراراً لفض منازعات الاستثمار "بشكل يساعد على التوصل إلى حلول مع المستثمرين". لكنه لم يتطرق إلى التفاصيل.

 

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان صحفي لاحقاً حصلت رويترز على نسخة منه إن المجالات التي يشملها فض المنازعات هي "الملاحة والفندقة والخدمات الغذائية والأسمنت وتصنيع الأخشاب والاستثمار الزراعي والمقاولات والتوريدات العامة والاستثمار العقاري وتقسيم الأراضي والخرسانات الجاهزة وغيرها".

 

وأعلنت الحكومة المصرية الأسبوع الماضي تشكيل لجنة تضم عددا من كبار رجال الأعمال المحليين للتواصل مع المستثمرين والاستماع لهم وحل المشاكل التي تواجههم سعياً لإنعاش الاقتصاد وجذب استثمارات جديدة تحتاجها البلاد بشدة.

 

وقال سالمان في المؤتمر الصحفي الأربعاء أن التعديلات تشمل تعديل "نظام الشباك الواحد" الذي يتولى إصدار كل التراخيص والموافقات اللازمة لأي مشروع استثماري.

 

وأضاف أن من بين التعديلات أيضاً تعديل دور لجان فض المنازعات "لتكون قراراتها لها قوة القانون" وحل المشكلات المتعلقة بالمناطق الحرة الخاصة.