لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Dec 2015 11:48 AM

حجم الخط

- Aa +

مسلحون يخطفون 26 قطريا بينهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة في العراق

قال محافظ عراقي ومسؤولون بالشرطة إن مسلحين مجهولين يتحركون في قافلة شاحنات خطفوا ما لا يقل عن 26 قطريا من مخيم للصيد أقاموه في الصحراء قرب الحدود السعودية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.  

مسلحون يخطفون 26 قطريا بينهم أحد أفراد الأسرة الحاكمة في العراق

(رويترز ومواقع عراقية) - قال محافظ عراقي ومسؤولون بالشرطة إن مسلحين مجهولين يتحركون في قافلة شاحنات خطفوا ما لا يقل عن 26 قطريا من مخيم للصيد أقاموه في الصحراء قرب الحدود السعودية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

 

وأكد رجلا شرطة في محافظة السماوة العراقية الخطف وقالا إن قوات الأمن بدأت عملية واسعة النطاق للبحث عن المواطنين قطريين.

 

وقال فالح الزيادي محافظ السماوة إن مجموعة مسلحة تقود عشرات الشاحنات الصغيرة خطفت القطريين من مخيمهم في صحراء السماوة قرب الحدود السعودية، لافتا إلى أن المسلحين اختطفوهم باستخدام 70 عربة رباعية الدفع. 

وقال الزيادي، في حديث لـ"السومرية نيوز" العراقية، إن قوة مسلحة كبيرة تستقل نحو 70 عربة رباعية الدفع دخلت فجر اليوم، إلى بادية "السماوة" وبالتحديد في منطقة الحنية قرب ناحية بصية، موضحا أن المسلحين نفذوا عملية اختطاف طالت 26 صيادا قطريا كانوا يخيمون في المنطقة المذكورة.

وأوضح الزيادي أن القطريين حصلوا على موافقات دخولهم المحافظة من الجهات الرسمية المتمثلة في وزارة الداخلية، لافتا إلى أن حكومة المثنى المحلية سبق وأبلغت "الداخلية" بعدم قدرتها على حماية الوفود الخليجية بسبب المساحة الشاسعة.

وأضاف المحافظ، "بادية السماوة تشكل نحو ثلث مساحة العراق، وهي صحراء شاسعة وغالبية مناطقها غير مؤمنة"، مشيرا إلى أن القوة الأمنية المكلفة بحماية الصيادين كانت أقل بكثير من القوة التي اختطفتهم.

وتابع "القوة المكلفة بحمايتهم لم تتمكن من الاشتباك أو الرد وذلك لكثرة عدد القوة الخاطفة"، مؤكدا عدم وقوع أي اشتباك بين القوات الأمنية والخاطفين، لافتا إلى أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقات موسعة في ملابسات العملية للكشف عن الجهة الخاطفة.

(صورة نشرتها صحيفة ديلي ميل للمنطقة التي وقع فيها الحادث)

وأكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة المثنى، اليوم، عملية اختطاف الصيادين القطريين في بادية السماوة، وأشارت إلى أن القوات الأمنية شرعت في تنفيذ عمليات بحث عن المختطفين في بادية السماوة.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، في وقت سابق من اليوم، أن مجموعة مسلحة اختطفت 26 صيادا قطريا في صحراء النجف، لافتا الى أن من بين المختطفين "أمير قطري".