"أسواق العثيم" السعودية تعلن استثمار 144 مليون ريال في مصر خلال 3 سنوات

"أسواق العثيم" السعودية تعلن استثمار 144 مليون ريال في مصر خلال 3 سنوات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 16 ديسمبر , 2015

اعتمد مجلس إدارة شركة أسواق عبد الله العثيم السعودية؛ ثاني أكبر سلسلة لمتاجر الهايبر ماركت والسوبر ماركت في المملكة، باجتماعه أمس الثلاثاء الخطة المبدئية للتوسع الجغرافي في مصر بحجم استثمار 144 مليون ريال (38.4 مليون دولار) خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

 

وقالت "عبدالله العثيم" في بيان لها على موقع "تداول" إنها سبق وأن أسست شركة تابعة لها في مصر في العام 2011 مملوكة لها بالكامل، والتي لم تزاول أي نشاط تجاري لها منذ تأسيسها والتي يتركز نشاطها الرئيسي في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية، مبينة أن الاستثمار المعتمد سيكون  في مجال نشاط الشركة.

 

وتوقعت الشركة أن يبدأ النشاط التجاري للشركة خلال الربع الأول من 2016، وأن تبدأ بتحقيق أرباح تشغيلية اعتباراً من الربع الثالث من 2017.

 

وأضافت أنها وجدت أن الفرصة والظروف الاقتصادية الحالية للسوق المصرية مواتية ومشجعة في ضوء النمو المستمر في عدد السكان وازدياد الطلب على السلع والخدمات، مبينة أنها ستقوم بتمويل خطتها التوسعية هذه عن طريق التمويل الذاتي والاقتراض.

 

وتأسست أسواق عبدالله العثيم في العام 1956، وتعمل في مجال البيع بالجملة والتجزئة للمواد الغذائية والاستهلاكية وفي إدارة وتشغيل المراكز الترفيهية والمخابز وإقامة مراكز التدريب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة