لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Dec 2015 04:11 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن

أنباء عن مقتل عبدالله السهيان قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن

أنباء عن مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في اليمن
منح الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، (السبت)، قائد قوات العمليات الخاصة السعودية بعدن، العقيد الركن عبد الله بن سهيان، وسام الشجاعة

أفاد قيادي في جماعة الحوثي، اليوم الاثنين، بمقتل العقيد الركن عبدالله السهيان، قائد القوات الخاصة السعودية، في منطقة باب المندب، غربي محافظة تعز 257/ كيلومترا جنوب العاصمة صنعاء بحسب ما نقلته صحيفة الأهرام.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن السهيان قتل نتيجة صاروخ نوع "توشكا" أطلقه الحوثيون على قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف العربي في منطقة "شعب الجن" بباب المندب.

وبحسب المصدر، "خلف الصاروخ قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف المشاركة في المواجهات الدائرة في محافظة تعز" بين الحوثيين، مسنودين بالقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية.

ولم يصدر على الفور أي بيان من قيادة التحالف العربي بشأن الهجوم.

في الوقت ذاته، أكد الخبير العسكري السعودي المتقاعد إبراهيم آل مرعي صحة مقتل العميد الركن السهيان في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ولم يذكر آل مرعي تفاصيل مقتل السهيان.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كرم يوم السبت الماضي، السهيان، ومنحه وسام الشجاعة في القصر الجمهوري في مدينة عدن.

يشار إلى أن إطلاق الصاروخ جاء قبل يوم من الموعد المقرر لعقد المشاورات بين وفدي الحكومة اليمنية، والحوثيين وصالح في العاصمة السويسرية جنيف.