لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Aug 2015 01:26 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية: 977 منشأة تعجز عن تطبيق برنامج حماية الأجور في مرحلته الثامنة

977 منشأة في عموم السعودية تعجز عن تطبيق برنامج حماية الأجور في مرحلته الثامنة التي بدأت قبل يومين فقط.

وزارة العمل السعودية: 977 منشأة تعجز عن تطبيق برنامج حماية الأجور في مرحلته الثامنة

أكدت وزارة العمل السعودية أن 977 منشأة في المملكة عجزت عن تطبيق برنامج حماية الأجور في مرحلته الثامنة التي بدأت الوزارة بتطبيقها مطلع االأسبوع الجاري على المنشآت التي لديها 130 عاملاً فأكثر والبالغة 2464 منشأة.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن تيسير المفرج المتحدث الرسمي بوزارة العمل إن الوزارة لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المعلنة.

 

وكانت وزارة العمل السعودية بدأت يوم السبت الماضي تطبيق المرحلة الثامنة من برنامج حماية الأجور على المنشآت التي بها 130 عاملاً فأكثر.

 

وبحسب وزارة العمل، يبلغ عدد المنشآت التي سيتم التطبيق عليها المرحلة الثامنة من برنامج حماية الأجور نحو 2464 منشأة بعدد عمالة تبلغ نحو 364 ألف عامل.

 

ويرصد برنامج حماية الأجور عمليات صرف الأجور لجميع العاملين (سعوديين ووافدين) في منشآت القطاع الخاص بهدف إنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات محدثة عن عمليات دفع أجور العاملين في القطاع الخاص وتحديد مدى التزام المنشآت بدفع الأجور في الوقت وبالقيمة المتفق عليهما.

 

وكانت وزارة العمل قد شرعت في تطبيق برنامج حماية الأجور في منتصف العام 1434هـ، حيث طبق بمراحله؛ الأولى على المنشآت التي تضم 3 آلاف عامل فأكثر، والثانية على المنشآت التي تضم ألفي عامل فأكثر، والثالثة على المنشآت التي تضم ألف عامل فأكثر، والرابعة على المنشآت التي تضم 500 عامل فأكثر، والخامسة على المنشآت التي تضم 320 عاملاً فأكثر، والسادسة على المنشآت التي تضم 240 عاملاً فأكثر، والسابعة على المنشآت التي تضم 170 عاملاً فأكثر.