لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Aug 2015 08:42 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الحج السعودية تحذر من تحصيل أي مبالغ من الحجاج خارج الآلية المعتمدة للدفع في المسار الإلكتروني

التحذير من تحصيل أي مبالغ مالية من الحجاج خارج الآلية المعتمدة للدفع في المسار الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الحج قبل أيام  

وزارة الحج السعودية تحذر من تحصيل أي مبالغ من الحجاج خارج الآلية المعتمدة للدفع في المسار الإلكتروني

أعلنت وزارة الحج السعودية أنها ستعتبر أي عملية تحصيل مبالغ مالية من الحجاج خارج الآلية المعتمدة للدفع في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل مخالفة صريحة لتعليماتها وستعرض المنشأة المخالفة لأشد العقوبات.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن حسين الشريف وكيل وزارة الحج إن الوزارة قامت بتكليف لجان المتابعة والمراقبة بالتحقق من ذلك خلال زياراتها المستمرة للمخيمات وكافة المواقع.

 

وقال "الشريف" إن عدد المتقدمين الذين تم تسجيلهم لبرامج الحج الداخلي في هذا الموسم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك بلغ حتى الساعة الثانية من صباح يوم الاثنين الماضي نحو 126 ألف متقدماً.

 

وكانت وزارة الحج السعودية دشنت، في منتصف أغسطس/آب الجاري، الحملة التعريفية بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل إنفاذاً لتوجيهات القيادة لتيسير أداء فريضة الحج.

 

وتهدف الحملة التعريفية بالمسار الإلكتروني، عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، إلى إطلاع الجميع على الفوائد الكبيرة التي يحققها تطبيقه وإيجاد حلول مناسبة تحافظ على مصالح الحجاج، وأصحاب الشركات وتضمن جودة الخدمات من منطلق الحرص، والمحافظة على حقوق الحجاج وأصحاب الشركات في إطار مسؤوليتها لتنظيم القطاع بالشكل الذي يحقق توجيهات الدولة المتمثلة في تمكين الحجاج من أداء الفريضة بكل يسر وسهولة.

 

وتقول وزارة الحج إن التسجيل الإلكتروني يسهم في توفير الشفافية والوضوح في حزم الخدمات والأسعار، ويمكن الحاج من الحجز والدفع إلكترونياً؛ مما يسهل وييسر الاستعدادات للحج كما يوفر البرنامج الإلكتروني مرجعة نظامية يتم الرجوع إليها في حالة اختلاف الطرفين على حزم الخدمات أو السعر أو العقد والطريقة التقليدية المطبقة حالياً لا توفر هذه المزايا.

 

وتؤكد الوزارة "استمرار جهودها الهادفة إلى الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن"، وتقول إن تطبيق آلية المسار الإلكتروني يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين في التمكن من الحج بأسعار مناسبة عبر التوسع في استخدام التقنية الذي يضمن الوضوح والشفافية والرقابة الفعالة.

 

ودعت الوزارة الراغبين في الحج من مواطنين ومقيمين إلى الدخول على الرابط التوعوي بالمسار الالكتروني لحجاج الداخل youtu.be/3hMXq5MOKa إضافة إلى إتباع خطوات الحجز في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر الرابط youtu.be/HgG52w88qQo