لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Aug 2015 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تهدد بإيقاف خدمة الاستقدام عن المكاتب التي تفصح عن أسعارها في "مساند"

وزارة العمل تهدد بإيقاف خدمة الاستقدام عن المكاتب التي تمتنع عن الإفصاح عن أسعارها في "مساند"  

وزارة العمل السعودية تهدد بإيقاف خدمة الاستقدام عن المكاتب التي تفصح عن أسعارها في "مساند"

هددت وزارة العمل السعودية شركات ومكاتب الاستقدام في المملكة بإيقاف خدمة الاستقدام عنها في حال عدم الإفصاح عن أسعارها والإعلان عنها رسمياً على موقع "مساند" الذي أطلقته مؤخراً.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، طالبت وزارة العمل شركات ومكاتب الاستقدام الأهلية الالتزام بعرض أسعار الاستقدام لتتمكن الجهات الرقابية من ضبط الأسعار، وتحديد التكاليف التي تطلبها المكاتب والشركات لاستقدام العمالة من جميع الدول المرسلة للعمالة.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن حسين المري مدير عام فرع وزارة العمل في عسير إن الوزارة طالبت بضرورة إتمام جميع الإجراءات الخاصة باستقدام الأفراد، وفقاً لرؤية برنامج العمالة المنزلية (مساند).

 

يذكر أن تكاليف الاستقدام يتم نشرها وفقاً للمهن والجنسيات التي يقدمها المكتب أو الشركة، كما يتضمن موقع "مساند" إبراز الفترة التي يستغرقها كل مكتب لإتمام عملية الاستقدام مع إتاحة الفرصة لتقييم مزودي الخدمة من مكاتب وشركات الاستقدام الأهلية، وفقاً لرأي العملاء المتعاملين معها، الأمر الذي يحفز جميع المنشآت العاملة في هذا القطاع على الاهتمام بعملائها، ورفع مستوى خدماتها بشكل تنافسي وعادل.

 

ويتيح موقع "مُسانِد" للعمالة المنزلية وأصحاب العمل، أيضاً، التعرف على آلية تقديم الشكاوى والنزاعات، إضافة إلى توفير النماذج والمستندات المطلوبة مثل طلب استقدام الأفراد، ونموذج الراتب، استمارة خروج وعودة، استمارة إصدار رخصة إقامة، وطلب إصدار رخصة قيادة. ويمكن الاطلاع على الموقع بزيارته على الرابط: www.musaned.gov.sa أو الوصول إليه من خلال موقع وزارة العمل www.mol.gov.sa.