لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Aug 2015 10:09 AM

حجم الخط

- Aa +

قوات يمنية تطلق صاروخ سكود على جنوب السعودية

صنعاء 26 أغسطس آب (رويترز) - ذكرت محطة تلفزيونية تابعة لجماعة الحوثيين أن وحدات من الجيش اليمني الحليفة أطلقت صاروخ سكود باتجاه جنوب السعودية اليوم الأربعاء مع تصاعد القتال بين التحالف العربي الذي تقوده السعودية والجماعة المتحالفة مع إيران.

قوات يمنية تطلق صاروخ سكود على جنوب السعودية

صنعاء 26 أغسطس آب (رويترز وموقع سبق) - ذكرت محطة تلفزيونية تابعة لجماعة الحوثيين أن وحدات من الجيش اليمني الحليفة أطلقت صاروخ سكود باتجاه جنوب السعودية اليوم الأربعاء مع تصاعد القتال بين التحالف العربي الذي تقوده السعودية والجماعة المتحالفة مع إيران.

وقالت محطة المسيرة التابعة للحوثيين على حسابها على تويتر إن "الجيش اليمني أطلق صاروخ سكود البالستي باتجاه جازان."

وذكر سكان في العاصمة صنعاء سماعهم هديرا عاليا لدى إطلاق الصاروخ من مكان قريب منها تبعته غارات من التحالف على القصر الرئاسي ومخزن للصواريخ.

وأطلقت القوات اليمنية المتحالفة مع الحوثيين صواريخ سكود - التي كانت أحد أخطر الأسلحة خلال الحرب الباردة- مرتين على السعودية خلال الحرب المستمرة منذ خمسة أشهر لكن صواريخ الباتريوت التي زودتها بها الولايات المتحدة أسقطتها.

وقتل جنديان سعوديان وضابط برتبة عميد هذا الاسبوع في معارك على طول الحدود بين البلدين في شمال اليمن حيث معقل الحوثيين.

وقالت وكالة أنباء سبأ الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون إن المقاتلات السعودية شنت أكثر من 100 غارة يوم الثلاثاء فقط على محافظة صعدة حيث القاعدة الشعبية للحوثيين.

ولم يتسن التأكد من صحة ما ورد في التقرير فيما نشرت مواقع سعودية أن قوّات الدفاع الجوي السعودي تمكنت صباح اليوم من اعتراض صاروخ سكود فوق سماء جازان.

ولفت موقع سبق السعودي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صباح اليوم الأربعاء، صاروخ سكود أطلقته ميليشيات "الحوثي"، باتجاه منطقة جازان.   وتم اعتراضه وتدميره جواً من قِبل قوات الدفاع الجوي بصواريخ باتريوت دون تسجيل أي أضرار.

وأشار مغردون سعوديون إلى اعتراض صاروخ سكود ويقول أحدهم:" #جازان_الان هادئة فقط إستيقظنا على صوت إنفجارين متتابعين الساعة 6.35 ص تقريباً هي لحظة تصدي الباتريوت من جامعة جازان لصاروخ سكود الحوثي".