لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Aug 2015 05:06 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية والبحرين تدينان الاعتداء على سفارة الإمارات بصنعاء

ادانت المملكة العربية السعودية بشدة الاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.

السعودية والبحرين تدينان الاعتداء على سفارة الإمارات بصنعاء

وام- ادانت المملكة العربية السعودية بشدة الاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للاعتداء الإجرامي الذي تعرضت له سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة اليمنية صنعاء من قبل ميليشيا الحوثي.

واكد المصدر أن هذا العمل الإجرامي يعد اعتداء صارخا على الأعراف والتشريعات والقوانين الدولية.

 

وعلى الصعيد نفسه، استنكرت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة قيام جماعة الحوثي باحتلال مقر سفارة الدولة بالعاصمة اليمنية صنعاء مساء أمس مؤكدة أن هذا العمل يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية ومحاولة بائسة لإفشال جهود إحلال الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وشددت الخارجية البحرينية على ضرورة احترام حرمة مقار البعثات الدبلوماسية وسلامة العاملين بها والتي كفلتها اتفاقيات فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

 


واعربت وزارة الخارجية البحرينية عن تقديرها واعتزازها البالغين لما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود كبيرة لإرساء الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة ودعمها ومساندتها لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على كل أشكال العنف والإرهاب وكل من يقف وراءه ويموله أو يدعمه بأي شكل كان، مطالبة بتكثيف تلك الجهود من أجل ضمان اجتثاث آفة الإرهاب من جميع دول العالم.