لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 Oct 2014 03:49 PM

حجم الخط

- Aa +

الجيش اللبناني يقتل ثلاثة أشخاص في مداهمة في الشمال

قالت مصادر أمنية اليوم الخميس (23 أكتوبر تشرين الأول) إن الجيش اللبناني قتل ثلاثة أشخاص واعتقل عددا آخر عندما داهم شقة سكنية بها أسلحة وذخيرة.

الجيش اللبناني يقتل ثلاثة أشخاص في مداهمة في الشمال

رويترز- قالت مصادر أمنية اليوم الخميس (23 أكتوبر تشرين الأول) إن الجيش اللبناني قتل ثلاثة أشخاص واعتقل عددا آخر عندما داهم شقة سكنية بها أسلحة وذخيرة.

وأضافت المصادر أن لبنانيين وسوريين مطلوبين لدى السلطات كانوا يقيمون في الشقة السكنية في بلدة عاصون بشمال لبنان وبينهم مقاتل في تنظيم الدولة الإسلامية اتهم بذبح جندي.

لكن مسؤولا محليا قال ان القتلى اثنان فقط.

وأضاف معتصم عبد القادر رئيس بلدية عاصون "حادث بتطلع قوة من الجيش بتداهم الباب في المنزل وصار معركة.. حصل على قتيلين. الحمد لله الجيش اللبناني لم يصب بأذى وتم إلقاء القبض على اتنين".

وشهد لبنان اشتباكات بين مسلحين موالين لأطراف الصراع المختلفة في سوريا وهجمات نفذها متشددون على الجيش وأخرى نفذها مقاتلون سوريون عبر الحدود.

وكثف الجيش اللبناني جهوده لمنع المقاتلين خصوصا من جماعة جبهة النصرة -جناح تنظيم القاعدة في سوريا- من عبور الحدود إلى لبنان لكنه يفتقر إلى العتاد وطلب مرارا المزيد من المساعدات العسكرية.

وتقول المصادر إن اسلاميين متشددين خطفوا 33 من أفراد قوات الأمن اللبنانية معظمهم أثناء توغل في بلدة عرسال في الشمال في أغسطس آب.

وقتل المتشددون ثلاثة جنود من المحتجزين لديهم.