لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Oct 2014 08:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: السعوديون يواجهون إجراءات مشددة في المطارات بسبب "داعش"

السعوديون يواجهون إجراءات مشددة في المطارات العربية والأجنبية بسبب داعش.

الرياض: السعوديون يواجهون إجراءات مشددة في المطارات بسبب "داعش"

أفادت صحيفة سعودية اليوم الإثنين أن السعوديين باتوا يواجهون إجراءات مشددة في مطارات عربية وأجنبية بسبب "ارتفاع عدد السعوديين المشاركين في أعمال إرهابية خارج البلاد".

 

وبدأ سعوديون، بحسب صحيفة "الحياة"، يشكون من تبعات سلبية لمشاركة سعوديين في تنظيم "الدولة الإسلامية" أو ما يعرف بـ "داعش" على سمعة السعوديين وصورتهم النمطية، وذلك من خلال تعرضهم لتدابير مشددة على غير العادة في مطارات عربية وأجنبية، فيما أكد السفير السعودي لدى تركيا عادل مرداد أن السفارة أحبطت محاولة صبي سعودي الالتحاق بـ«داعش»، وأعادته إلى موطنه بعد يومين من الضياع بين المدن التركية، حتى وصل إلى الحدود الجنوبية القريبة من الأراضي السورية، التي كانت أصلاً مقصد الصبي الذي لا يتجاوز عمره 16 عاماً.

 

وكر سعوديون قضوا إجازة عيد الأضحى خارج المملكة أنهم أخضعوا في مطارات دول عربية وأجنبية لإجراءات أمنية مشددة شملت التحقيق والتفتيش المضاعف. وعزوا هذه الإجراءات إلى "ارتفاع عدد السعوديين المشاركين في أعمال إرهابية خارج البلاد". بيد أن مسؤولي أمن في مطارات عربية أكدوا تشديد الإجراءات على المسافرين عموماً، وليس على جنسية محددة، وعزوا ذلك إلى ما تمر به المنطقة من "وضع أمني حساس".

 

وكانت السعودية، التي صنفت "داعش" كتنظيم إرهابي، قد بدأت، مؤخراً، بتحركات رسمية عن طريق السفارة السعودية في أنقرة مع الجانب التركي حول مساعدة مواطنيها الموجودين في تركيا لإعادتهم إلى المملكة وعدم مشاركتهم في تنظيمات متشددة تقاتل في سوريا.