لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Oct 2014 07:50 AM

حجم الخط

- Aa +

"جافزا" أفضل منطقة حرة لعام 2014

فازت المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، بالجائزة الأولى في المناطق الحرة في العالم 2014  

"جافزا" أفضل منطقة حرة لعام 2014

فازت المنطقة الحرة في جبل علي (جافزا)، بالجائزة الأولى في المناطق الحرة في العالم 2014، التي نشرتها مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر، التابعة لمؤسسة الفايننشال تايمز.

وقالت المجلة في معرض تقديمها للفائزين بجوائز المناطق الحرة العالمية، إن منطقة جبل علي الحرة استحقت الجائزة للعدد الكبير من المستأجرين في أروقتها، وذلك على خلفية تتويجها المنطقة الحرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014 في شهر يونيو، بفضل العدد الكبير من المستأجرين.

وأضافت أن حرة جبل علي تحتضن أكثر من 7200 شركة، بمساحة مستأجرة تزيد عن 27.87 مليون متر مربع.

ولقد برهنت المنطقة خلال عملياتها الممتدة على أكثر من 29 عاماً، أنها الخيار المؤكد الأكثر شعبية وجذباً لمستثمرين من ذوي العلامات التجارية الكبيرة، وتضم لائحة مستأجريها 100من شركات فورتشن 500.

وخلال الشهور الـ 12 الماضية، استثمرت ما مجموعه 140 مليون درهم (38.1 مليون دولار) في تطوير بنيتها التحتية ومرافقها ومنشآتها، بما في ذلك تطوير هائل بقيمة 108 ملايين درهم لمشروع البوابة 4، التي ستطرح مدخلاً من 16 مساراً لتسهيل عملية دخول وخروج العملاء والمستأجرين.

وعلى المستوى العالمي، فازت المنطقة الحرة في مطار دبي (دافزا) بجائزة التوصية العليا، للعدد الكبير من المستأجرين، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقالت المجلة إن المنطقة الحرة في جبل علي فازت بجائزة المتسابق الثاني في فئتي المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والعدد الكبير من المستأجرين.

وأضافت أن المنطقة تمتلك سجلاً حافلاً في جذب مستأجري المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث يندرج 96.3 % من عملائها في هذه الفئة.

وتحتضن دافزا أكثر من 1500 شركة، وشهدت زيادة 14 % في عدد مستأجريها خلال الفترة الواقعة بين 2012-2013. ولمست لجنة التحكيم وجود عدد من الشركات متعددة الجنسية بين عملائها، بما في ذلك إيرباص، وبوينغ، وأودي، وبانوسونيك، وريد بولن وسوميتومو.