حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Nov 2014 03:21 AM

حجم الخط

- Aa +

أنباء عن إصابة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بضربة جوية

ذكرت قناة العربية الحدث التلفزيونية أن ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة استهدفت تجمعا لزعماء تنظيم داعش في العراق في بلدة قرب الحدود السورية. وأضافت أن التجمع كان يضم على ما يبدو زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

أنباء عن إصابة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بضربة جوية

رويترز ووكالات : ذكرت قناة العربية الحدث التلفزيونية أن ضربات جوية بقيادة الولايات المتحدة استهدفت تجمعا لزعماء تنظيم داعش في العراق في بلدة قرب الحدود السورية. وأضافت أن التجمع كان يضم على ما يبدو زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

 

وترددت أنباء أن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي أصيب في الغارة، لكن القيادة المركزية الأمريكية قالت إنه لم يتضح ما إذا كان البغدادي في الموكب أم لا. 

 

وقال الكولونيل باتريك رايدر المتحدث باسم القيادة المركزية إن لدى الجيش ما يدعوه للاعتقاد بأن القافلة كان بها عدد من قادة تنظيم الدولة الاسلامية. 

ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود بأن ضربة جوية استهدفت منزلا كان يجتمع فيه كبار قادة الدولة الإسلامية قرب بلدة القائم الحدودية الواقعة في غرب العراق. 

 

وأضاف الشهود أن مقاتلي الدولة الإسلامية أخلوا مستشفى حتى يتسنى علاج جرحاهم، مطالبين مضيفين أن مقاتلي الدولة الإسلامية استخدموا مكبرات الصوت لحث السكان على التبرع بالدم.  وأشار سكان إلى أن ثمة تقارير غير مؤكدة عن مقتل الزعيم المحلي لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة الانبار بغرب العراق ونائبه بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم.