اوباما بعث رسالة سرية الى ايران بشأن محاربة داعش

قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست إن السياسة الأمريكية بشأن ايران لم تتغير وذلك في رد فعل على تقرير أفاد بأن الرئيس الامريكي باراك اوباما كتب رسالة إلى الزعيم الايراني الأعلى علي خامنئي حول الحملة ضد متشددي تنظيم داعش.
اوباما بعث رسالة سرية الى ايران بشأن محاربة داعش
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 07 نوفمبر , 2014

رويترز- قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست إن السياسة الأمريكية بشأن ايران لم تتغير وذلك في رد فعل على تقرير أفاد بأن الرئيس الامريكي باراك اوباما كتب رسالة إلى الزعيم الايراني الأعلى علي خامنئي حول الحملة ضد متشددي تنظيم داعش.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الخميس (6 نوفمبر تشرين الثاني) أن اوباما بعث رسالة إلى الزعيم الايراني الشهر الماضي يتحدث فيها عن المصالح المشتركة بين البلدين في محاربة تنظيم داعش.

وقال ارنست انه لا يمكنه التعليق على المراسلات الخاصة بين اوباما وأحد زعماء العالم.

وأضاف ارنست ان الولايات المتحدة بحثت الحملة ضد  داعش مع طهران على هامش مفاوضات تتعلق ببرنامج ايران النووي لكنه لم يذكر تفاصيل.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر في افادة منفصلة حول الخطاب الذي ورد التقرير بشأنه إنه لا يثق بالقيادة الإيرانية ولا يعتقد أن الولايات المتحدة تحتاج لدعوتها لمقاتلة متشددي داعش.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان الخطاب الذي ارسل في منتصف اكتوبر تشرين الاول قال ان التعاون بين الولايات المتحدة وايران بشأن محاربة التنظيم المتشدد مرتبط باتفاق يجري التفاوض بشأنه بين ايران ودول أخرى بخصوص البرنامج النووي الايراني.

واستندت الصحيفة الى أناس قالت إنهم أحيطوا علما بأمر الرسالة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة