لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 May 2014 11:45 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تطلق برنامج مكافأة الجدية للعمل قيمته 24 ألف ريال

وزير العمل السعودي عادل فقيه يطلق برنامج مكافأة الجدية للعمل قيمته 24 ألف ريال للسعوديين الباحثين عن عمل.

وزارة العمل السعودية تطلق برنامج مكافأة الجدية للعمل قيمته 24 ألف ريال

أطلقت وزارة العمل السعودية اليوم الإثنين برنامج مكافأة الجدية للعمل وهو مكافأة مالية للسعوديين الباحثين عن عمل تصل قيمتها إلى 24 ألف ريال.

 

وقال وزير العمل السعودي عادل محمد فقيه عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إنه "بعد إعلان مكافآت للمنشآت التي حققت نمواً في أجور السعوديين، يسرني أن أعلن لكم اليوم عن إطلاق برنامج مكافأة الجدية للعمل".

 

وأوضح أن "مكافأة الجدية للعمل هي مكافأة مالية للباحثين عن عمل تصل إلى ٢٤ ألف ريال وتقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)".

 

كما يهدف البرنامج إلى تحفيز الباحثين عن عمل من المسجلين في حافز على الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها، وقال الوزير "آمل الاطلاع على الرابط http://www.tegdar.sa/".

 

وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم بن فهد آل معيقل قال، مؤخراً، إن البرنامج الذي يعلن عن إطلاقه للمرة الأولى سيقدم مكافأة للباحث عن عمل منذ حصوله على العمل، حيث سيتم احتساب المكافأة المالية التي يحصل عليها لسنة كاملة، لحصوله السريع على وظيفة تصل إلى المبلغ المتبقي من "حافز"، وسيتم صرفها على ثلاثة دفعات لضمان استمراريته مقابل تحقيق أهداف معينة.

 

وقال "آل معيقل"، حينها أيضاً، إن هذا البرنامج يعد من أقوى البرامج النوعية التي يمكن أن يحتفظ برصيد "حافز"، ويستفيد منه أبناء وبنات الوطن في الحصول على هذه المكافأة مع الاحتفاظ في رصيده في حافز عند الحاجة، السنة الواحدة 24 ألف ريال.

 

وأضاف أن هذا البرنامج جاء لتصحيح الفهم التقليدي المقولب لآليات الدعم في الصندوق، بعد أن لوحظ أنه خلال العامين السابقين من عمر "حافز"، أن هناك 51 بالمئة من مستفيدي "حافز" يقبل الوظيفة في الشهر الثاني عشر في نهاية البرنامج.