لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 May 2014 07:47 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: موافقة المنشأة ليست شرطاً لمكافأة الجدية للعمل

صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي: موافقة العمل ليست شرطاً لبرنامج "مكافأة الجدية للعمل" الذي يمنح شريحة من الموظفين مكافآت مالية قيمتها 24 ألف ريال.

السعودية: موافقة المنشأة ليست شرطاً لمكافأة الجدية للعمل

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية السعودي (هدف) أن موافقة المنشأة أو العمل ليست شرطاً لبرنامج "مكافأة الجدية للعمل" الذي يمنح شريحة من الموظفين الجدد مكافآت مالية بموافقة جهات العمل.

 

وكانت وزارة العمل السعودية أطلقت، مطلع مايو/أيار الجاري، برنامج مكافأة الجدية للعمل وهو مكافأة مالية للسعوديين الباحثين عن عمل تصل قيمتها إلى 24 ألف ريال يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) وتهدف إلى تحفيز الباحثين عن عمل من المسجلين في برنامج "حافز" على الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها.

 

وفي بيان صحافي أمس الثلاثاء، أكد نائب المدير العام لدعم التدريب في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) منصور المنصور حرص الصندوق على تصميم برنامج "مكافأة الجدية للعمل" بطريقة تمكّن أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل من الاستفادة من المكافأة، وقال إن الموظف بنفسه يمكنه التسجيل إلكترونياً من خلال موقع طاقات من دون تدخل للمنشأة.

 

وذكر "المنصور" إنه يحق للموظفين الاستفادة من المكافأة "سواءً أكانوا مسجلين في حافز البحث عن عمل أم حافز صعوبة الحصول على عمل، كونه برنامجاً مفتوحاً لجميع السعوديين الباحثين عن عمل"، مشيراً إلى أن البرنامج مصمم ليخدم كذلك خريجي الجامعات الحديثين، من طريق تسجيلهم في البرنامج ليحصلوا على وظيفة بعد التخرج.

 

وقال إن المكافأة تصل إلى 24 ألف ريال، مقدمة على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل كحد أقصى إلى 24 شهراً منذ بدء العمل في الشركة نفسها أو صاحب العمل، مبيناً أن المكافأة الأولى في الشهر الرابع "ليست فقط مكافأة للاستدامة إنما هي مكافأة للخروج من حافز"، كما يستحق الموظف المكافأة بعد الشهر الرابع لأنها تأتي بعد انتهاء الموظف من فترة التدريب في الشركة.

 

وأوضح أنه "بالنسبة إلى فترة الأشهر الستة فتأتي لأن غالبية الموظفين الجدد الذين يتعدون المدة يكون احتمال استمرارهم في العمل نفسه عالياً، ولذلك فإن المكافأة تشجع الموظف الجديد على الاستمرار على رأس عمل لستة أشهر"، قائلاً إن البرنامج يركز بصفة رئيسة على المسجلين في حافز، لأن 90 بالمئة من مستفيدي برنامج "حافز" لم يسبق لهم الحصول على وظيفة سابقاً.

 

وأضاف أن هدف يحرص على تشجيع الموظفين للانتقال على نحو أسرع للحصول على وظيفة مناسبة، إضافة إلى الباحثين عن العمل بشكل عام لحثهم على الاستدامة والاستمرار في العمل.

 

والتسجيل متاح عبر موقع الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، أو موقع الحملة "لأنك تقدر".